• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

دونافان يرد على كلينسمان بـ «القياسية 136»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 مايو 2014

سجل مهاجم لوس أنجلوس جالاكسي لاندون دونافان هدفين في مرمى فيلادلفيا أمس الأول، ليصبح أفضل هداف في تاريخ الدوري الأميركي لكرة القدم، ويأتي إنجاز دونافان بعد 3 أيام فقط على استبعاده عن تشكيلة منتخب بلاده المشارك في مونديال البرازيل الشهر المقبل من المدرب الالماني يورجن كلينسمان، وسجل دونافان الهدف الثاني والرابع للوس أنجلوس جالاكسي الفائز على فيلادلفيا 4-1، ورفع دونافان «32 عاماً» رصيده من الأهداف إلى 136 في الدوري الأميركي، ما جعله يتقدم على مواطنه جيف كونينجهام الذي سجل 134 هدفاً ما بين عامي 1998 و2011، واعتاد دونافان على تحقيق الأرقام القياسية، كونه أفضل هداف أيضاً في تاريخ المنتخب الأميركي «57 هدفاً في 156 مباراة»، وسجل خمسة أهداف بالنهائيات.

وبالرغم من إنجازات هذا اللاعب، فقد استبعده كلينسمان الخميس الماضي عن التشكيلة التي تضم 23 لاعباً للمشاركة في مونديال البرازيل، ويبقى اسم دونافان ضمن التشكيلة الأولية التي ضمت 30 لاعباً والتي يستدعى كلينسمان أحد اللاعبين منها في حال إصابة أي لاعب أساسي.

وقال دونافان، بعد مقابلة مع شبكة تي دل يو سي سبورتسنت: «الأيام الثلاثة الأخيرة كانت مثقلة بالنسبة لي، حيث إن المعنويات كانت ترتفع وتهبط بسرعة»، مضيفاً «لكن الحب الذي أظهره لي المشجعون حتى من فريق فيلادلفيا كان لا يصدق، وكنت سعيداً بأن ينتهي الأسبوع على الشكل التالي».

وختم دونافان الذي استبدله المدرب في نهاية اللقاء: «كنت أشعر أنني سوف أتمكن من التسجيل، وأن أقدم عروضاً جيدة هذه الأيام». واعتبر كلينسمان أن بقية المهاجمين في المنتخب كانوا أفضل من دونافان خلال الاستعدادات من دون إعطاء تفاصيل أخرى.

وكان دونافان صرح السبت بأنه «يستحق المشاركة في مونديال البرازيل، وأنه كان الأفضل خلال استعدادات المنتخب».

(لوس أنجلوس - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا