• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«كهرباء ومياه دبي» تنظم برنامج للقيادات العليا ومتخصصي الاستدامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 مايو 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

هيئة كهرباء ومياه دبي برنامجاً خاصاً للقيادات العليا وقيادات الصف الأوّل ومتخصصي الاستدامة بالتعاون مع «معهد جامعة كامبريدج لتطوير القيادات في مجال الاستدامة».

وتم تنظيم البرنامج على مدار ثلاثة أيام، حيث شمل اليوم الأول القيادات العليا في الهيئة، وتمحور حول القيادة المستدامة وأفضل الممارسات في مجال الاستدامة والتميز المؤسسي التي تتبناها الشركات العالمية، فيما خصص اليومين الثاني والثالث لقيادات الصف الأول ومتخصصي الاستدامة من مختلف القطاعات في الهيئة، وتركزت المواضيع خلالهما حول دمج الاستدامة في الأعمال اليومية، وكذاك إطار الاستدامة في العمل. وقد بلغ عدد المتدربين 35 موظف وموظفة.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة لتعزيز مسيرة الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة، تعمل هيئة كهرباء ومياه دبي وفق استراتيجية تستثمر في الموارد البشرية لزيادة إنتاجية الموظفين وتعزيز قدراتهم التنافسية، حيث تتبنى أفضل الممارسات العالمية وتطبق معايير الجودة والتميز في الأداء والعمل التي تكفل الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لجميع متعامليها».

وأضاف: «قمنا بتنظيم البرنامج، بالتعاون مع معهد جامعة كامبردج، ضمن برنامج الاستدامة المؤسسية للهيئة، حيث نحرص على إطلاق برامج تدريب وتأهيل متكاملة لموظفينا بشكل دوري؛ بهدف صقل مهاراتهم لتواكب احتياجات العمل في الهيئة».

وتطرق البرنامج إلى أفضل ممارسات الشركات العالمية في تطبيق الاستدامة، ضمن استراتيجيتها والمردود المالي والاجتماعي والبيئي الذي يعود على هذه الشركات. كما ركّز البرنامج على القيادة المستدامة وعلى مواضيع أخرى، منها الآثار الناجمة عن تغير المناخ والحلول المرتبطة بها، بالإضافة إلى تعزيز وعي المجتمع حول ثقافة استدامة موارد الطاقة والمياه وترشيد الاستهلاك.

يذكر أن كبرى مؤسسات العالم بما فيها شركة جوجل، وجنرال إلكتريك، وشيل، ويونيليفر، قد قامت بتنظيم هذا البرنامج لقياداتها المؤسسية، حيث يقوم معهد جامعة كامبردج لتطوير القيادات في مجال الاستدامة بعقد البرنامج بشكل سنوي وحصري في أربع مدن حول العالم هي كامبريدج، كيب تاون، ملبورن، وساوباولو.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا