• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

راشد بن فهد يبحث مع السفير الكوري اتفاقية «الأغذية الحلال»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

بحث معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه رئيس مجلس إدارة هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات» مع كوون هاه ريونج سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى الدولة سبل التعاون وتطوير العلاقات الثنائية، وتعزيز الشراكة الاستراتيجية الهادفة لتطوير قطاع الحلال في كوريا من خلال وضع المواصفات والمعايير وأسس منح الشهادات الخاصة بالأغذية الحلال.

وقال معاليه، في بيان صحفي أمس، إن هذا الاجتماع يأتي في إطار خطوات تنفيذ اتفاقية التعاون الثنائي في مجال الأغذية الحلال التي أبرمتها هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس مع وزارة الزراعة والغذاء والشؤون الريفية الكورية في الخامس من مارس الماضي، خلال الزيارة الرسمية التي قامت بها فخامة بارك كون هي رئيسة جمهورية كوريا لدولة الإمارات.

ولفت إلى أنه من خلال هذه الاتفاقية، ستقدم «الهيئة» التي أصبحت تلعب دوراً بارزاً في تأسيس معايير وشهادات قطاع الأغذية الحلال في العالم خبراتها في هذا المجال للجانب الكوري الذي يسعى لمضاعفة حجم صادراته من المنتجات الحلال من حوالي 680 مليون دولار سنوياً حالياً إلى 1,23 مليار دولار في عام 2017.

وبحث معالي وزير البيئة ترتيبات ملتقى تطوير قطاع الحلال في كوريا الذي ستنظمه هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس خلال شهر يونيو المقبل، ويضم جهات تمثل القطاعين الحكومي والخاص في كوريا بهدف التعريف بمنظومة الحلال الإماراتية وإجراءات تطبيقها ومسؤولية الجهات المعنية، بالإضافة إلى التعريف بمتطلبات علامة «حلال» ومتطلبات حصول جهات منح شهادات «حلال» للاعتماد وأسس ومعايير تسويق المنتجات الكورية الحلال في الدولة.

وأضاف معاليه أن «الهيئة» بدأت في تنفيذ خطة لتعريف الشركاء الدوليين الاستراتيجيين بـ النظام الإماراتي للرقابة على المنتجات الحلال الصادر بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 10 لعام 2014.

وأشار إلى أن حجم سوق المنتجات الحلال يقدر بـ 2,1 تريليون دولار منها سوق الأغذية الحلال الذي يتجاوز تريليون دولار، ومن المتوقع أن يتوسع ليصل إلى 1,8 تريليون دولار في عام 2018.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا