• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

يكشف عن خطة عمله خلال «كونجرس ساو باولو»

بلاتر: أملك الشغف والطاقة لرئاسة «الفيفا»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 مايو 2014

مراد المصري (عمان)

أكد السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن «الفيفا» لا يتدخل في عمل الاتحادات القارية، على خلفية اقتراح البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي، بدمج منصبي رئاسة الاتحاد القاري ونائب رئيس الاتحاد الدولي العام المقبل.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي أمس بالعاصمة الأردنية عمان، بحضور الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحادين الآسيوي والدولي، رئيس الاتحاد الأردني، قبل التوجه إلى فلسطين، لبحث سبل التغلب على العقبات التي تواجه الكرة الفلسطينية، في ظل الاحتلال.

وأشار بلاتر إلى أنه على دراية بمقترح الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، إلا أن «الفيفا» لا يتدخل في هذه الأمور، ويترك مصير تحديدها للجمعية العمومية، على أن ترفع التوصية إلى المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للنظر فيها.

وأشاد بلاتر بجهد الأمير علي بن الحسين، خاصة المقترح والدراسة العلمية حول حق الفتيات بارتداء الحجاب خلال ممارسة كرة القدم، مما كان له بالغ الأثر في زيادة انتشار اللعبة بين الفتيات بمنطقة غرب آسيا، وهو ما أدى إلى فوز الأردن بتنظيم كأس العالم للناشئات تحت 17 عاماً في 2016، مؤكداً أنه معجب بجرأة الأردن للتقدم لاستضافة مونديال الناشئات تحت 17 عاماً، وهو ما يعكس الجهد الكبير والسبل التي تقوم بها المنطقة بأكملها للترويج لممارسة الكرة النسوية، وزيادة الوعي بشأنها.

وكشف رئيس الاتحاد الدولي عن أنه ليس مرشحاً إلى الآن لتولي رئاسة «الفيفا» لولاية جديدة، لكنه يملك من الشغف والطاقة مثلما كان الحال، عندما تولى أول منصب، على أن يقدم خطة عمله للفترة المقبلة خلال كونجرس «الفيفا» 11 يونيو المقبل بمدينة ساو باولو البرازيلية، حيث يتطلع في حال ترشح لولاية جديدة أن تسهم كرة القدم بتوحيد الشعوب، والمساهمة بشكل إيجابي في حياة البشر على الصعد كافة، نظراً لارتباطها الوثيق بأسلوب حياة المجتمع وتأثيرها عليه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا