• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

جوارديولا:

ميسي.. رائع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 مايو 2015

ميونيخ (د ب أ)

يرى جوزيب جوارديولا، المدير الفني للبايرن، أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة هو اللاعب الأفضل في تاريخ كرة القدم. وقال جوارديولا، عقب خروج فريقه أمام برشلونة في الدور قبل النهائي أبطال أوروبا: «أنا سعيد لأن ميسي عاد مرة أخرى ليوجد بالنهائي.. إنه رائع». وأكد جوارديولا أن ميسي يضاهي أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه، معرباً عن سعادته بفترة التألق التي يعيشها الساحر الأرجنتيني، الذي أدى دوراً حاسماً في فوز فريقه بثلاثية نظيفة في مباراة الذهاب أمام العملاق الألماني ليتأهل إلى المباراة النهائية من البطولة الأوروبية على الرغم من سقوطه في مباراة العودة أمس الثلاثاء بنتيجة 3 - 2. وأضاف جوارديولا الذي قاد برشلونة من على مقعد المدير الفني في الفترة ما بين عامي 2008 و2012: «لقد عاد مرة أخرى إلى المستوى الذي كان يتمتع به عندما كنت أشرف على تدريبه». والتقى ميسي مدربه السابق بين شوطي المباراة أثناء توجههما إلى غرفة خلع الملابس، وتصافحا وتبادلا بعض الكلمات. وهنأ جوارديولا برشلونة بعد صعوده إلى المباراة النهائية، معرباً عن أمنيته أن يتمكن فريقه السابق من التتويج بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة في تاريخه.

ومن المؤكد أن جوارديولا الذي قاد برشلونة إلى لقب المسابقة القارية الأم عامي 2009 و2011 كمدرب وقبلها كنجم في خط وسطه عام 1992، كان يمني النفس بنتيجة أفضل أمام فريقه السابق، لكنه انحنى مع النادي البافاري أمام عبقرية الثلاثي ميسي- سواريز- نيمار، الذي ثأر من بايرن، وأعاد الاعتبار لفريقه الذي كان خسر في نصف نهائي 2013 بنتيجة إجمالية تاريخية 7-صفر.

«أريد أن أهنئ لاعبي فريقي، أنا حقاً سعيد لكوني مدربهم في يوم مثل هذا اليوم»، هذا ما قاله جوارديولا الذي توج مع برشلونة بـ16 لقباً كلاعب و14 كمدرب، مضيفاً: «لكني آمل الآن أن يتمكن برشلونة من أن يحرز في برلين لقبه الخامس في دوري أبطال أوروبا». وتابع جوارديولا الذي حرم فريقه السابق من فوزه الأول في ميونيخ من أصل 5 محاولات: «لا يمكنك الفوز على برشلونة إلا إذا انتزعت الكرة منهم، لأنه عندما تكون معهم فهم أقوياء جداً، في لقاء الذهاب لم نستغل فرصنا على أكمل وجه لكننا تمكنا من القيام بهذا الأمر هنا، لم يكن ذلك كافياً في نهاية اليوم».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا