عقد اجتماعاً برئاسة محمد بن راشد

مجلس الوزراء يعتمد اللائحة التنفيذية لقانون الإيرادات العامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 مايو 2013

وام

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن التطوير المستمر في التشريعات والنظم المالية في الحكومة الاتحادية، يهدف بشكل أساسي للحفاظ على المال العام، وتعزيز عملية المساءلة والشفافية، فيما يتعلق بالإيرادات العامة للدولة، إضافة إلى ترسيخ قواعد وسياسات مالية تحقق أفضل استخدام لهذه الإيرادات.

جاء ذلك خلال ترؤس سموه جلسة مجلس الوزراء، التي عقدت صباح أمس في قصر الرئاسة، بحضور الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

ووافق المجلس على اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي بشأن الإيرادات العامة للدولة، وتهدف اللائحة التنفيذية الجديدة للقانون رقم (1) لسنة 2011، بشأن الإيرادات العامة للدولة إلى تنسيق السياسات المالية، ورفع كفاءة التشريعات والنظم المالية، بما يحقق دعم الميزانية العامة للدولة، وتحديد الحقوق والصلاحيات للجهات في مجال تحصيل الإيرادات والرسوم، إضافة إلى الرقابة على تحصيل الإيرادات بما يحقق الشفافية للمال العام، وتحديد آلية رد الإيرادات، وإلزام الجهات بوضع استراتيجيات لتنمية مصادر هذه الإيرادات.

كما صادق مجلس الوزراء، خلال جلسته، على الاتفاقية الثنائية التي وقعتها دولة الإمارات واتحاد النقل الجوي “إياتا”، التي تتضمن طلباً من الاتحاد الدولي بفتح مكتب إقليمي للاتحاد في دولة الإمارات في العاصمة أبوظبي، وذلك بهدف دعم عملياته في المنطقة انطلاقاً من الدولة.

وأوضح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن الاتفاقية تؤكد أن دولة الإمارات أصبحت اليوم وجهة عالمية رئيسية والوجهة الإقليمية الأولى في صناعة الطيران وفي استضافة الفعاليات المتعلقة به، إضافة إلى ما سيضيفه المكتب من خبرات معرفية مهمة لكوادرنا الوطنية في تنظيم حركة النقل الجوي العالمي وما يضيفه لشركات الطيران الوطنية من تحسين في الكفاءة وتطوير في شبكة علاقاتها الدولية.

كما وافق المجلس على تعديل تشكيل مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، حيث تم تعيين المهندسة عائشة عمر المدفع مدير مشروع البنية التحتية في وزارة الأشغال العامة عضواً جديداً، وذلك محل معالي الدكتور عبدالله بالحيف النعيمي وزير الأشغال العامة بعد اعتذاره عن الاستمرار في العضوية اعتباراً من 19 من شهر مارس الماضي. ... المزيد

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تؤيد تحديد سن قانوني لتناول مشروبات الطاقة؟

نعم
لا
لا أعلم