• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

قيمة المسروقات تجاوزت الـ 400 ألف درهم

القبض على امرأتين متهمتان بسرقة شقق بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 02 فبراير 2016

الشارقة (الاتحاد)

تمكنت إدارة التحريات والمباحث الجنائية في القيادة العامة لشرطة الشارقة، من القبض على امرأتين من الجنسية اللبنانية تدعوان «ن.أ.س» و«م.ن.أ»، متهمتان بالقيام بسرقة محتويات عدد من الشقق السكنية في الإمارة.

وأفادت القيادة بأن التفاصيل بدأت مع ورود بلاغات عدة لمراكز الشرطة الشاملة تفيد بتعرض عدد من الشقق السكنية للإتلاف والسرقة من قبل مجهولين مستغلين غياب أصحابها، استخدموا خلع الأبواب وتهشيمها كأسلوب للدخول والتعدي على المنازل وسرقة محتوياتها من مبالغ مالية ومصوغات ذهبية ومجموعة من الهواتف المتحركة، وكل ما خف وزنه وغلا ثمنه، ومن ثم الفرار إلى جهة مجهولة.

وأضاف أنه تم تشكيل فريق أمني من رجال التحريات والمباحث الجنائية للبحث عن الجناة، وتحديد هوياتهم للقبض عليهم وتقديمهم للعدالة، وبتكثيف عمليات البحث والتحري وجمع المعلومات وتحديد الأسلوب الجرمي المتبع من قبل الجناة، تمكن الفريق المكلف من الاشتباه بامرأتين من الجنسية اللبنانية، تتخذان مسكنهما مكاناً لإخفاء حصيلة ما استولتا عليه من مسروقات.

وبعد استيفاء الإجراءات القانونية، تمت مداهمة مقر إقامتهما وإلقاء القبض عليهما، حيث وجد به حصيلة من المبالغ المالية والمصوغات الذهبية المسروقة. وذكر أنه بمواجهتهما بالدلائل وتحديد التهم المنسوبة إليهما، أقرتا بها، كاشفتين في الوقت نفسه عن مواقع الشقق التي قامتا بالتعدي عليها وسرقتها في إمارة الشارقة، بعد رصدهما للمنازل التي تخلو من أصحابها، وذلك لتسهيل دخولهما وخروجهما منها دون أن يتم اكتشاف أمرهما. وبناءً على اعترافاتهما تم توقيفهما وإحالتهما إلى النيابة العامة بالشارقة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

وطالبت شرطة الشارقة أفراد الجمهور وأصحاب المنازل والشقق، خاصة عند سفرهم إلى خارج الدولة، بالتسجيل في خدمة «أمني من أمن جاري»، التي توفرها شرطة الشارقة، التي تساهم في حماية المنازل من السرقات، بالإضافة إلى ضرورة إحكام إغلاق منازلهم، وعدم ترك مقتنياتهم الثمينة في المنازل عند غيابهم عنها، وإبلاغ الجهات الأمنية بشكل فوري عند تعرض ممتلكاتهم للسرقة.

ودعت أصحاب البنايات إلى مزيد من الاهتمام بعملائهم المتمثلين في المستأجرين عبر اختيار حراس البنايات ذوي الخبرة واليقظة، القادرين على ملاحظة الأشخاص المترددين على البناية وتمييز الغرباء.

وشددت على ضرورة تركيب كاميرات مراقبة على مداخل البناية، ودعت جميع أفراد المجتمع إلى التعاون الفعال والمستمر مع شركائهم رجال الشرطة من خلال الإبلاغ عن أي سلوكيات غريبة أو أشخاص مشتبه بهم في تصرفاتهم، للوصول إلى مجتمعٍ آمن خال من الجرائم، من خلال التواصل مع شرطة الشارقة عبر قنوات الاتصال الأمن التي وفرتها لهذا الغرض، ومن بينها خدمة نجيد على الهاتف المجاني رقم (800151)، أو الاتصال على الرقم أو هاتف رقم (065632222).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض