• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

صموح اللقب من أجل أبطال أوروبا

كوكي: أطول 90 دقيقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 مايو 2015

نيقوسيا (أ ف ب)

من المؤكد أن بطولة هذا الموسم ترتدي أهمية بالغة جداً، لأن البطل سيشارك في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بحسب الأنظمة الجديدة، ما سيجعل إشبيلية الذي لم يبلغ النهائي في المرات الثلاث التي وصل خلالها إلى دور الأربعة، يقدم جهوداً مضاعفة لأن مشاركته في المسابقة القارية الأم الموسم المقبل غير مضمونة من خلال الدوري كونه يحتل المركز الخامس بفارق ثلاث نقاط عن فالنسيا الرابع قبل مرحلتين على ختام الموسم.

«ستكون 90 دقيقة طويلة جداً»، هذا ما قاله ظهير إشبيلية كوكي عن مباراة اليوم في «أرتيميو فرانكي»، مضيفاً: «رغم فوزنا عليهم 3-صفر، فيورنتينا لعب بطريقة جيدة جداً في الشوط الأول وحصل على فرصتين واضحتين أو ثلاث». وتابع كوكي: «إنها لحظات تاريخية بالنسبة للنادي، بالنسبة لمسيرتنا الاحترافية، هذه المسابقة تعني الكثير بالنسبة لنا وبإمكانك أن ترى ذلك من النتائج التي نحققها فيها». والأمر ذاته ينطبق على فيورنتينا الذي فقد الأمل بالتأهل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل من خلال الدوري كونه يحتل المركز الخامس بفارق 8 نقاط عن صاحب المركز الثالث الأخير المؤهل إلى المسابقة القارية الأم، وذلك قبل ثلاث مراحل على ختام الموسم.

سيليزنيوف: ندرك أهمية الهدف

نيقوسيا (أ ف ب)

اعتقد الكثيرون أن النهائي على أقله سيكون في متناول الفريق الجنوبي ومدربه الإسباني رافايل بينيتيز الذي قاده إلى الدور نصف النهائي للمرة الأولى منذ ذلك التتويج في أواخر التسعينات حين تفوق على شتوتجارت الألماني في النهائي، لكن دنيبرو الذي يبقى أفضل إنجاز قاري له وصوله إلى ربع نهائي كأس الأندية الأوروبية البطلة لموسمي 1984 - 1985 و1989- 1990، عقد المهمة على الفريق الجنوبي بفضل هدف الذهاب الذي سجله في الدقائق التسع الأخيرة يفجين سيليزنيوف، المتوج باللقب مع شاختار عام 2009.

«هذا الأمر (الفوز باللقب) سيعزز مكانتنا»، هذا ما قاله سيليزنيوف الذي سجل الهدف بعد 60 ثانية على دخوله أرضية الملعب، مضيفاً: «أي أحد لم يرشحنا لكننا فاجأنا الجميع بوصولنا إلى هنا»، في إشارة إلى دور الأربعة الذي وصل إليه دنيبرو للمرة الأولى في تاريخه. وواصل في حديث لموقع الاتحاد الأوروبي: «الجميع يدرك أهمية ما نلعب عليه، هذا الفريق فريد من نوعه، نملك مشجعين رائعين ومدينة دنيبروبتروفسك تعشق كرة القدم، نحن نلعب معا منذ فترة ولطالما تمتعنا بروح جماعية رائعة، أعتقد أن سبب نجاحنا يعود إلى هذا الأمر. وتابع: «احتجت لثلاثة أو أربعة أعوام من أجل أن أدرك أهمية الفوز بكأس الاتحاد الأوروبي (عام 2009)، لم أقدر حينها أهمية الفوز بالنسبة لمدينة دانييتسك وشاختار، الفوز بكأس أوروبية كان هاما للغاية حينها وما زال كذلك الآن».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا