• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الجنيبي..

«طبيب الصافرة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 مايو 2014

قدم الحكم الدولي، الدكتور عمار الجنيبي واحداً من أفضل مواسمه في «المستطيل الأخضر»، وقاد العديد من المباريات الحساسة ببراعة، ليس على المستوى المحلي فقط، بل على الصعيد القاري أيضاً، واستحق «طبيب الأسنان» أن ينال «الصافرة الذهبية» هذا الموسم، بعدما اختاره المشاركون بـ 38 صوتاً، وتفوق على الكثير من «قضاة الملاعب»، ولم يكن نجاحه الأخير في قيادة نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة بين العين والأهلي إلى بر الأمان وراء اهتمام المشاركين به فقط، بل لأنه ابتعد عن دائرة الجدل، والاختلاف حول مستوى الحكام هذا الموسم، ولم يقترب منه سوى يعقوب الحمادي بفارق 14 صوتاً.

كان احتراف شقيقه محمد الجنيبي للتحكيم وراء الاندفاع خلفه، وخوض غمار الصافرة الذهبية التي اعتادت أن تتعرض للانتقادات والاتهامات بل تصل إلى حد الإساءة، وهو سر التخوف في بداية الطريق، وبعد فترة اندمج «طبيب الأسنان» في سلك التحكيم، وبرع فيه مثلما برع في «طب الأسنان».

واستفاد عمار المولود في مايو 1982 من شقيقه محمد، بعدما نهل من خبرته وتعرف إلى مواطن الضعف والقوة للحكم بشكل عام، ولم يخل المشوار من العديد من الأزمات، ولكنها في النهاية مرت بسلام.

بدأ الجنيبي ممارسة التحكيم في الفرجان والأحياء الشعبية، إلى أن ظهرت موهبة التحكيم لديه، وأقنعه شقيقه بالدخول في دورة للحكام المستجدين عام 2003 أثناء دراسته بالجامعة، وبعدها انخرط في تحكيم مباريات دورات المراحل العمرية المختلفة، ليصبح أول طبيب إماراتي يدخل غمار التحكيم، ويكون مع شقيقه محمد الجنيبي أول ثنائي شقيق يحترف تحكيم كرة القدم في الإمارات.

وفي عام 2008 أصبح حكماً من الدرجة الأولى وكان عمره وقتها 26 عاماً، وبنهاية موسم 2007 ـ 2008، أصبح حكماً في دوري المحترفين، ونال شارة التحكيم الدولي لكرة القدم في عام 2011.

جاء تفوقه في الاستفتاء على 6 حكام، إلا أن النسبة التي حصل عليها ليست كبيرة مع تراجع أعداد الحكام الذين دخلوا القائمة، إلا أن حجب 11 صوتاً كانت النقطة السلبية في فئة «الصافرة الذهبية». (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا