• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

يوسف..

«سوبرمان الجديد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 مايو 2014

كشف محمد يوسف حارس الشارقة عن موهبته هذا الموسم، وقدم مستوى ولا أروع، واستحق لقب الحارس الأمين، متفوقاً على 6 حراس، وإن كانت المنافسة الحقيقية بينه وبين سيف يوسف حارس الأهلي، والأخير قاد فريقه إلى الفوز بـ 3 بطولات، إلا أن شباك يوسف لم تهتز سوى 25 مرة، بينما استقبلت شباك حارس الأهلي 28 هدفاً.

اختير يوسف نجم الجولة الثالثة عشرة والتاسعة عشرة في دوري الخليج العربي، بعد أن أسهم في تعادل فريقه مع الجزيرة 1- 1، وتصديه ببراعة لضربة جزاء سددها ريكاردو أوليفييرا، وكانت سبباً في تحول المباراة لمصلحة «الملك» الذي أدرك التعادل في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، وأيضاً أسهم في عدم خسارة «النحل» أمام الوحدة، بعدما أنقذ مرماه من فرص أهداف محققة.

ويثق يوسف في قدراته للغاية، ويواظب على التدريبات بشكل جيد، من أجل رفع مستواه الفني والمهاري، ويعتبر نفسه الآن أحد «جنود الملك»، ولديه إخلاص كبير لفريقه، ويبذل جهوداً خارقة أثناء المباريات، حتى حصل فريقه على لقب أفضل دفاع في الدوري، بفضل تعاونه الكبير مع دفاعه، ومحافظته على مرماه، حيث لم تستقبل شباكه سوى 25 هدفاً فقط، ويعتبر يوسف «سوبرمان» حراسة المرمى الجديد، بعد العملاق محسن مصبح الذي يسير على خطاه.

ولعب الحارس الشرقاوي 32 مباراة مع الفريق من أصل 34 مباراة، وغاب عن مباراتي الوحدة والشعب في كأس الخليج العربي، بسبب انضمامه إلى صفوف المنتخب الوطني، وكان اختياره تتويجاً لجهوده الكبيرة طوال الموسمين الماضيين، ويتوقع الخبراء أن يكون الحارس رقم واحد في الإمارات خلال المواسم المقبلة. وبدأ يوسف، 23 عاماً، حياته الكروية في المراحل السنية بنادي دبي، ثم انتقل إلى فريق 16 سنة بالأهلي وتدرج حتى وصل إلى فريق 20 سنة، وانتقل في موسم 2011- 2012 إلى الشارقة معاراً من الأهلي، وكانت بدايته مع «الملك» في الدورة الرباعية، ولعب معه 34 مباراة في موسم 2012 - 2013، وكان أحد أسباب عودة الشارقة لعالم المحترفين سريعاً بفضل تألقه اللافت في حراسة الفريق والذود عن مرماه ببراعة. (دبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا