• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

حلقة نقاشية للمجلس الوطني حول واقع تطور الأندية الرياضية غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 مايو 2014

تنظم اللجنة المؤقتة للمجلس الوطني الاتحادي حلقة لمناقشة موضوع «سياسة الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة في تطوير الأندية الرياضية ومراكز الشباب» غدا في مقر الأمانة العامة للمجلس بدبي، وذلك ضمن خطة عمل اللجنة لمناقشة هذا الموضوع.

وقال مروان بن غليطة رئيس اللجنة «الهدف من الحلقة النقاشية معرفة هموم الشارع الرياضي ونقلها لمتخذي القرار وتطوير آلية عمل الأندية في استقطاب الموهوبين وإيجاد الحلول للإشكاليات التي تواجه الاحتراف بالمقارنة بالتجارب الاحترافية الأخرى».

وأضاف: الحلقة ستناقش عددا من المحاور هي: تجهيز البيئة الرياضية للاحتراف، وإعداد الكوادر الرياضية من المدربين والرياضيين والإداريين وتأهيلهم، ورعاية الموهوبين وبرامج استقطابهم، وتنمية الموارد المالية للأندية والمراكز الشبابية.

ودعت اللجنة الرياضيين والمدربين المواطنين والأندية والمراكز الشبابية، وممثلي الإعلام الرياضي، لحضور هذه الحلقة للمشاركة في مناقشة هذا الموضوع الذي يتعلق بقطاع واسع من مجتمع الإمارات.

وكانت اللجنة قد ناقشت هذا الموضوع بحضور ممثلي الجهات المعنية وتركزت مناقشاتها حول استراتيجية الهيئة في دعم الأندية الرياضية وتعزيز الجانب الثقافي والاجتماعي لهذه الأندية، وتجهيز البيئة الرياضية ككل لزمن الاحتراف ورعاية الموهوبين الرياضيين، وإسهام الهيئة في دعم المنشآت الرياضية في الدولة، وتم التأكيد على أهمية رعاية الموهوبين الرياضيين وتأهيل الكوادر المواطنة في مجال الرياضة.

واعتمدت اللجنة خطة عمل لمناقشة هذا الموضوع ركزت خلالها على التواصل مع مختلف شرائح المجتمع والمعنيين، وبمختلف الوسائل لإعداد تقريرها الذي سيناقشه المجلس وتضمينه بالملاحظات والآراء التي تستهدف تطوير عمل الهيئة.

وتحرص لجان المجلسِ الدائمة والمؤقتة على عقد الحلقات النقاشية والقيام بالزياراتِ الميدانية للوقوف عن قرب على حقيقة القضايا وتفحص المشكلاتِ، والاستماع بعناية لكل آراءِ ومقترحات وأفكار المواطنين، وكل الجهات المعنية وذوي الخبرة والاختصاص والاستعانة بالدراسات العلمية والفنية، بشأن كل ما يتدارسه المجلس من مشروعات قوانين وموضوعات عامة.

(دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا