• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

من أصل 12 بينهم امرأة

نجاح 6 مشاركين في نظام اختبار خبراء تحقيق حوادث السير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 02 فبراير 2016

تحرير الأمير (دبي)

أسفر نظام اختبار خبراء تحقيق حوادث السير الذي تنظمه شرطة دبي للعام الثالث على التوالي، عن نجاح 6 مشاركين، تأهل نصفهم لمسمى خبير، فيما حاز على درجة خبير مساعد النصف الآخر بحسب اللواء خبير محمد سيف الزفين مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون العمليات.

وقال الزفين: إن نظام اختبار الخبراء للتأهل لتحقيق حوادث السير معتمد من كل من وزارة لعدل، والقيادة العامة لشرطة دبي، لافتا إلى أن امرأة تقدمت من أصل 12 شخصا للتأهل إلا أنها أخفقت ولم يحالفها الحظ، معربا عن فخره وتشجيعه لتواجد العنصر النسائي في هذا القطاع.

وأشار إلى أن الاختبار ينظم بشكل سنوي في نهاية كل عام، وهو مفتوح للمشاركة فيه لكل من يرغب في الحصول على درجة خبير في تحقيق حوادث السير من أي جهة في الدولة بشرط أن يحصل في الاختبار على 85 درجة فأعلى، بينما الخبير المساعد يجب أن يحصل على درجة ما بين 75 إلى 84 درجة.

وقال إن الجهات المعنية تعاني نقصا في هذا الصدد على مستوى الدولة، بسبب عدم توافر تلك الاختبارات المؤهلة، مؤكدا أهمية نظام الاختبار لكل من يعمل في مجال تحقيق الحوادث التي تعتمد على نظريات رياضية، ومعاملات فيزيائية، وقوانين حركة، كي لا يكون هناك طرف مظلوم لدى تخطيط حادث مروري، وبغرض توضيح المتسبب والمتضرر فيها، ويوضح كيفية وقوع الحادث، ويعد تقريرا متكاملا عنه، ويصبح الشخص خبيرا معتمدا أمام الجهات القضائية.

وقال إن عدد خبراء تحقيق حوادث السير في مرور دبي 4 خبراء، و4 خبراء مساعدين وهم مهيؤون للحصول على درجة خبير في الاختبارات المقبلة، لافتا إلى أن شرطة دبي تقوم بابتعاث عدد من رقباء السير بمراكز الشرطة المختلفة والإدارة العامة لمرور دبي والذين يقع على عاتقهم إعداد تقارير حوادث السير في دورات تدريبية محلية يقوم بالتدريب فيها خبراء تحقيق الحوادث بالإدارة العامة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض