• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

القمة العالمية لطاقة المستقبل تستضيف أبرز خبراء القطاع في العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يناير 2014

و ا م

تشارك نخبة من أبرز الخبراء من مختلف أنحاء العالم في الدورة السابعة من "القمة العالمية لطاقة المستقبل" في مدينة أبوظبي والتي تستضيفها "مصدر" في الفترة من 20 إلى 22 يناير الحالي لمناقشة آخر التحديات والحلول الجديدة في مجالات الطاقة المتجددة والتكنولوجيا النظيفة والاستدامة.

وأكد ناجي الحداد مدير معرض "القمة العالمية لطاقة المستقبل" أن برنامج وجدول أعمال المؤتمر سيشهد مشاركة نخبة من أبرز قادة السياسة والأعمال التجارية والمالية والأكاديمية والصناعة بهدف تعزيز فرص الابتكار والأعمال التجارية والاستثمار استجابة للحاجة المتزايدة للطاقة المستدامة.

وفي هذا السياق، قال الحداد: "تمثل القمة العالمية لطاقة المستقبل منصة مثالية لاجتماع أبرز الشخصيات وزعماء العالم وقادة الأعمال والفكر من أجل النقاش والتعاون وتبادل وجهات النظر وقصص النجاح المميزة وتقديم الحلول العملية المناسبة".

ومن المتوقع حضور حوالي 125 خبيرا لإلقاء كلمات حول العديد من الموضوعات مثل تحويل النفايات إلى طاقة والذي يتم تغطيته للمرة الأولى في "القمة العالمية لطاقة المستقبل" بالإضافة إلى ثورة الغاز وهو جانب مهم للغاية نظرا لاستمرار استغلال موارد غاز غير تقليدية فضلا عن مناقشة الموضوع الرئيسي المتمثل في كفاءة استخدام الطاقة والذي سيتم تسليط الضوء عليه من عدة جوانب مختلفة بما في ذلك الحاجة إلى تحسين استخدام التقنيات المتاحة بسهولة والقضايا المتعلقة بتغيير العادات الاستهلاكية والجهود التي يتم بذلها في عدد من أكثر الصناعات استهلاكا للطاقة.

وأضاف الحداد "سيشهد اليوم الأول من القمة مناقشة سياق الطاقة العالمي وجميع الفرص والتحديات التي تواجه هذا القطاع في العام المقبل.. أما اليوم الثاني فسيتمحور حول الابتكار وكيفية تعزيزه وتوجيه الجهود لتطوير الجيل القادم من تقنيات الطاقة المستدامة".

ونوه إلى أن "القمة العالمية لطاقة المستقبل" ستجمع أكثر الخبراء تأثيرا في قطاع الطاقة موضحا أن آراءهم ووجهات نظرهم ستكون حاسمة في تحديد كيفية تركيز العالم لجهوده في المستقبل على الممارسات والفرص والاستثمارات المستدامة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض