• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«دافزا» ترسخ العلاقات التجارية مع مجتمع الأعمال في كوريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 سبتمبر 2016

دبي (الاتحاد)

عقدت سلطة المنطقة الحرّة في مطار دبي «دافزا»، مجموعة من اللقاءات والندوات التعريفية في كوريا الجنوبية، بحضور نخبة من كبار الروّاد والممثلين من مجتمع الأعمال الكوري، والتي جرى تنظيمها بالشراكة مع «غرفة التجارة والصناعة الكورية»، أكبر رابطة للأعمال في كوريا، والتي تضم ما يزيد على 71 غرفة محلية تحت مظلتها، حسب بيان أمس.

وتندرج هذه الزيارة النوعية ضمن المبادرات العديدة التي تنظّمها المنطقة الحرّة على الصعيد العالمي لتعزيز آفاق التعاون التجاري مع مجتمعات الأعمال الدولية في مختلف أنحاء العالم، وتسليط الضوء على الفرص وإمكانات النمو الهائلة التي تزخر بها «دافزا».

واستعرض الوفد الزائر، الذي ترأّسه جمال بن مرغوب، مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسّسي في «دافزا»، مكامن القوّة والنمو في المنطقة الحرّة والتوسّعات الجذرية التي تشهدها على امتداد مختلف القطاعات والمجالات الحيوية العاملة فيها.

وأوضح الوفد أن هذه الزيارة جاءت في الوقت المناسب لتحفيز الاستثمارات الأجنبية، خاصة من كوريا الجنوبية التي تجمعها علاقات تجارية واستثمارية متينة مع دولة الإمارات.

كما تعتبر دولة الإمارات من أهم الشركاء التجاريين لكوريا الجنوبية في منطقة الشرق الأوسط، حيث شهدت المشاريع الكورية الجنوبية في الدولة نمواً ملحوظاً خلال السنوات الماضية.

وتمحورت جهود الوفد أيضاً حول استقطاب الشركات الكورية الجنوبية الراغبة بالتوسّع في المنطقة والاستفادة من الفرص المتنامية في ظل التطوّرات الحثيثة التي تشهدها إمارة دبي نحو الانتقال إلى مرحلة جديدة من النماء الاقتصادي المرتكز على التحوّل الذكي والاستدامة، إضافة إلى تدفّق المشاريع والاستثمارات الكبرى بالتزامن مع الاستعدادات الجارية لاستضافة المعرض الدولي «إكسبو دبي 2020».

ويوجود في دبي حالياً ما يزيد على 300 من كبرى الشركات الكورية الجنوبية، منها ما يتّخذ من سلطة المنطقة الحرّة في مطار دبي «دافزا» مقراً إقليمياً لها مثل فرع المكتب التمثيلي لشركة «دونجبو ميتال» في الشرق الأوسط، شركة «موريم بيبر» المحدودة، مؤسّسة «كولون جلوبال»، شركة «سانجسين بريك» - الشرق الأوسط.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا