• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الأهلي والشباب يقصان شريط المجموعة الأولى

4 مباريات في ربع نهائي كأس نائب رئيس الدولة لليد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 مايو 2015

رضا سليم (دبي)

تنطلق اليوم مباريات دور الثمانية لكأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة لكرة اليد للرجال، المخصصة للاعبين من المواطنين، وتستمر حتى 22 مايو الجاري، وطبقاً لنظام البطولة، تم تقسم الفرق إلى مجموعتين، تضم الأولى فرق: الأهلي والشباب والنصر والشعب وتقام مبارياتها بصالة النصر ثالث الدوري، بينما تضم المجموعة الثانية الشارقة والوصل والجزيرة والعين والأخير تأهل لدور الثمانية بعد فوزه على فريق اتحاد كلباء في الدور التمهيدي، وتقام المباريات بصالة الجزيرة رابع الدوري.

وتقام المباريات بنظام الدورات المجمعة على 3 أيام، حيث تقام اليوم 4 مباريات، يلتقي في المجموعة الأولى الأهلي مع الشباب والنصر مع الشعب، وفي المجموعة الثانية يلتقي الشارقة مع الوصل والجزيرة مع العين، ويلتقي غداً في المجموعة الأولى الشباب مع النصر والشعب مع الأهلي، وفي المجموعة الثانية الوصل مع الجزيرة والعين مع الشارقة، ويشهد بعد غد السبت الجولة الأخيرة، حيث يلتقي في المجموعة الأولى الشباب مع الشعب والأهلي مع النصر وفي المجموعة الثانية يلتقي الوصل مع العين والشارقة مع الجزيرة. وتقام مباريات كل مجموعة بنظام دوري من دور واحد، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى المربع الذهبي للبطولة الأربعاء المقبل بصالة نادي الشارقة، حيث يلتقي الأول من المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية وثاني الأولى مع أول الثانية، والفائزان يصعدان إلى نهائي البطولة يوم 22 مايو الجاري بصالة النادي الأهلي.

أما عن مواجهات اليوم، ففي المجموعة الأولى، تبرز مواجهة الأهلي والشباب في الخامسة مساءً، لتدشن دور الثمانية بقوة، خاصة أن لقاءات الفريقين دائماً ما تشهد إثارة وندية عالية، ويحفظ كلا الفريقين بمجموعة متميزة من اللاعبين المواطنين، ويتعامل الأهلي بطل كأس الإمارات والدوري مع البطولة بحثاً عن الثلاثية رغم أن الفريق يمر بظروف غيابات في صفوفه، إلا أنه يسعى بكل قوة إلى مواصلة مسيرة الانتصارات بعد ضياع كأس رئيس الدولة في المباراة النهائية أمام النصر. ويعتمد المغربي نور الدين بو حديوي الذي جددت إدارة النادي عقده على مجموعة من اللاعبين أبرزهم عبدالرحمن خميس الحارس عيسى البناي ووحيد مراد العائد من الإصابة ومرزوق أحمد وعبدالله درويش ويوسف بلال ويعقوب محسن. وفي المقابل، يبحث الجوارح عن بطولة، خاصة أن الفريق تطور بشكل كبير في النصف الثاني من الدوري، كما أن إدارة النادي احتفظت بالمدرب الجزائري كمال عقاب الذي يعتمد على أحمد سعيد ومحمد حسن وعبدالله أحمد ومحمد رمضان وفاضل عباس وسعد مفتاح وناصر خميس ووليد إبراهيم والحارس سعيد راشد وغيرهم من اللاعبين أصحاب الخبرة.

وتجمع المباراة الثانية في السابعة مساء النصر صاحب الأرض مع الشعب في مباراة قوية، حيث يسعى الأزرق لمزيد من البطولات، بعدما فاز مؤخراً بكأس صاحب السمو رئيس الدولة، ويعمد الجزائري محمد معاشو مدرب الفريق على الحارس طارق علي ومعه الأشقاء الثلاثة عبدالله وحسين وعباس الصفار، بجانب خالد رمضان ومحمد حسن وحمد الريس ومحمد جمعة وعبدالله غريب وشهاب غلوم ومحمد سعيد مبارك.

أما فريق الشعب الذي يقوده الجزائري رشيد شريح، فيسعى لترك بصمة هذا الموسم بعدما أنهى الدوري في المركز السابع، وهو مركز أفضل من المواسم الماضية، وتبقى المفاجآت شعار الكوماندوز في مواجهة العميد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا