• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بعد انسحاب 4 مرشحين من المواطنين والأجانب

عدد المتنافسين في انتخابات «غرفة أبوظبي» يتراجع إلى 72 مرشحاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 مايو 2014

سيد الحجار (أبوظبي)

بتقدم مرشحان أجانب «يحملان الجنسية الهندية» أمس بطلب انسحاب من انتخابات مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، وهما كونهي محي الدين وكارياداث حمزة كوتي، ليتراجع بذلك عدد المتنافسين النهائيين بالانتخابات إلى 72 مرشحا.

وكانت لجنة الإشراف على انتخابات مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، قد أعلنت الأسبوع الماضي، قائمة المرشحين النهائية، التي ضمت 76 مرشحا، منهم 65 مواطناً، إضافة إلى 11 مرشحاً من الأجانب، قبل أن يتقدم اثنين من رجال الأعمال المواطنين بطلبات انسحاب، وهما محمد مهنا القبيسي، ونهيان حمد سالم بالركاض العامري.

وقال مصدر مسؤول بغرفة أبوظبي لـ «الاتحاد» إن لجنة الإشراف على الانتخابات ستنظر في جميع طلبات الانسحاب غداً الأربعاء، موضحا أن طلبات الانسحاب غير مسببة.

وعلمت «الاتحاد» من مصادر مطلعة أن تقدم المرشحين الأجانب بالانسحاب جاء في إطار تفاهمات بين الجالية الهندية لدعم المرشح يوسف على عبدالقادر، لاسيما مع اقتناع المرشحين بضعف فرص المنافسة، فيما قرر المرشح الهندي ثاثارثازهان حسين استمراره في خوض غمار المنافسة.

يذكر أن القائمة النهائية للمرشحين الأجانب التي أعلنتها لجنة الإشراف على الانتخابات الأسبوع الماضي ضمت 4 يحملون الجنسية الهندية، إضافة إلى مرشحين سوريين، وآخر مصري، ومرشحاً باكستانياً، وآخر صومالي، وآخر إسباني، إضافة إلى مرشح يحمل جنسية بنجلاديش. ونص قانون الغرفة على أن يديرها مجلس إدارة مكون من 21 عضواً يصدر بتعيين 6 أعضاء منهم مرسوم أميري، و15 عضواً بالانتخاب، منهم عضوان من الأجانب يتم انتخابهما من أعضاء الغرفة الأجانب، وتكون مدة العضوية بالمجلس 4 سنوات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا