• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

برعاية سيف بن زايد.. تحت شعار «معاً لنجعل التقنية أفضل استخداماً»

انطلاق «اليوم العالمي للإنترنت الآمن» بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 02 فبراير 2016

جمعة النعيمي (أبوظبي)

برعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أعلن اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي، الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، رئيس اللجنة العليا لبرنامج خليفة لتمكين الطلاب «أقدر»، انطلاق فعاليات «اليوم العالمي للإنترنت الآمن» في دورته الثالثة عشرة تحت شعار«معاً لنجعل الإنترنت أفضل استخداماً» للعام الثاني على التوالي، بالتعاون مع أكثر من 30 وزارة وهيئة اتحادية ومحلية والمؤسسات الخاصة.

وأكد اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي، في مؤتمر صحفي عقده برنامج خليفة لتمكين الطلاب «أقدر» يوم أمس، في فندق فيرمونت باب البحر بأبوظبي، أن انطلاق هذه الفعاليات يأتي لترسيخ مفاهيم العمل المؤسسي المشترك بين جميع المعنيين من الوزارات والهيئات الاتحادية والمحلية والمؤسسات الخاصة ومؤسسات المجتمع المدني ومختلف أفراد المجتمع، احتفالاً بهذه المناسبة، والعمل على إيجاد آليات فعالة لتطوير حلقات التواصل والتعاون المشترك والمستدام، لافتاً إلى أن الاحتفال باليوم العالمي للإنترنت الآمن، يأتي ليجسد التوجهات الاستراتيجية التي يعمل برنامج خليفة لتمكين الطلاب على تحقيقها من خلال توحيد الجهود الموجهة إلى الفئات الطلابية في هذا المجال.

وأشار إلى أن فريق العمل المشترك، عمل على تطوير فعالياته وأنشطته هذا العام بشكل يتواكب مع المستجدات، حيث سيتم تنفيذ 47 فعالية على مستوى الدولة، ووضع الملصق الخاص باليوم العالمي في العديد من الأماكن، كما سيتم وضع شعار الحملة على موقع البحث الإلكتروني «جوجل»، وإذاعة ثلاثة أفلام قصيرة و«فلاشات» توعية عبر مختلف وسائل الإعلام التلفزيونية والإذاعية، وإطلاق هذه المبادرة في عدد من المراكز التجارية الكبيرة في الدولة وإطلاق مسابقة توعية مكثفة في وسائل التواصل الاجتماعي مثل «تويتر» و«انستغرام» وغيرهما.

وأكد أهمية دور وسائل الإعلام في إنجاح الفعالية المهمة ودور أولياء الأمور لتوعية أبنائهم حول كيفية التعامل الآمن مع «الإنترنت» وحمايتهم من سوء الاستخدام من قبلهم وسوء الاستغلال من قبل الآخرين.

ولفت إلى أنه ومن خلال برنامج خليفة لتمكين الطلاب تم تدريب ما يزيد على 33 ألف طالب في نحو 300 مدرسة وعقد أكثر من 600 محاضرة للطلاب في المدارس، إلى جانب تدريب أكثر من 5000 مدرس بالتوعية الإلكترونية لحماية الأبناء من مخاطر الإنترنت. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض