• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أكدت أن الزيادة في حال حدوثها ستكون تدريجية ومعلنة وبقرار رسمي واضح بمنافذ البيع

«الاقتصاد» : لا موافقات على زيادة في الأسعار خلال 2014 حتى الآن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 مايو 2014

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

أكدت وزارة الاقتصاد أن عام 2014 لم يسجل أي موافقات لزيادة أسعار سلع غذائية أو استهلاكية سواء من اللجنة العليا لحماية المستهلك أو الوزارة، موضحة أن اللجنة العليا أرجأت خلال اجتماعها الماضي أي موافقات سعرية لما بعد رمضان، وبعد استكمال الدراسة المتضمنة الأسباب الحقيقية وراء الزيادة، وإذا ما كانت تستحق الموافقة أم لا، بحسب الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك في الوزارة.

وأكدت أن الزيادات في حال حدوثها ستكون تدريجية ومعلنة للجميع دون إخفاء توقيت الزيادة، وذلك عبر قرار رسمي يوضع في منافذ بيع السلع.

وأوضح النعيمي أن السلعة الوحيدة التي تمت الموافقة عليها من جانب اللجنة العليا لحماية هي عبوة «لانكور» حليب طويل الأجل بزيادة إلى 4,25 درهم للعبوة الواحدة، مقابل 3,5 درهم، وذلك خلال اجتماع العليا لحماية المستهلك في أكتوبر 2013.

وتطرح منافذ تجارية في أبوظبي اعتباراً من منتصف الشهر المقبل نوعين من السلال الرمضانية بأسعار تتراوح بين 99 إلى 195 درهماً، على أن تضم السلة الأولى ما بين 16 إلى 20 صنفاً من السلع الجيدة وتضم الثانية أصنافاً مماثلة من العلامات التجارية المشهورة، بانخفاضات تتراوح بين 20 إلى 40% لسعر السلعة، مقابل أسعارها خارج السلة، بحسب ما أعلنه مسؤولو تلك المنافذ، خلال اجتماع عقد أمس في دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي ترأسه النعيمي.

إلغاء رسوم عروض برمضان ... المزيد

     
 

حرااااااااااااااااام

نحن ننتظر تخفيض الأسعار وتعقدون الإجتماعات لزيادة الأسعار ضاربين عرض الحائط حالة الكثيرين من الحالات البسيطة للمواطنين...

زهور | 2014-05-27

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا