• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ساركوزي يرغب في فوز المرشحة الديمقراطية

استطلاعات الرأي تشير إلى تساوي حظوظ كلينتون وترامب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 سبتمبر 2016

نيويورك (وكالات)

أكدت استطلاعات الرأي في الولايات المتحدة الأميركية أمس، أن حظوظ المرشحين الرئاسيين إلى البيت الأبيض الديمقراطية هيلاري كلينتون والجمهوري دونالد ترامب، متساوية وأن المنافسة قوية بينهما، بينما يهتم 61% من الشعب الأميركي بنتيجة المناظرة التي نظمت فجر اليوم بينهما، وسط هجمات اشتدت حدتها بين المتنافسين قبيل المناظرة.

وأظهر استطلاع رأي أجرته شبكة بلومبرج الأميركية ونشرت نتائجه أمس، منافسة قوية بين المرشحين على المستوى الوطني، حيث حصل كل منهما على 46% من أصوات الناخبين المحتملين.

كما أظهر استطلاع لرويترز/&rlmإبسوس أمس، أن نصف الناخبين الأميركيين سيعتمدون على المناظرات لمساعدتهم في الاختيار، وأن 61% يتطلعون إلى مناظرة متحضرة ولا يهتمون بالحدة التي بدت أثناء الحملة الانتخابية، حيث ما زال أمام المرشحين مناظرتان أخريان.

وتظهر استطلاعات الرأي أن الاثنين هما الأقل شعبية كمرشحين إلى البيت الأبيض في التاريخ الحديث. ويقول خبراء إن ترامب المتقلب وهو رجل أعمال ونجم سابق في تلفزيون الواقع، أمامه فرصة لإظهار عمق وثبات قائد عام يحظى بمصداقية، بينما ستكون كلينتون الحذرة قادرة على محاولة التواصل المباشر مع الناخبين الذين لا يثقون بها.

لكن ترامب الوافد السياسي الجديد الذي عادة ما يظهر ألفة للسخرية أكثر من السياسة، قد يستفيد من انخفاض سقف توقعات الناخبين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا