• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الإمارات تشارك في اجتماع لجنة حقوق الإنسان العربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 سبتمبر 2016

القاهرة (وام)

شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة في أعمال الدورة الحادية عشرة للجنة حقوق الإنسان العربية «لجنة الميثاق»، التي انطلقت أعمالها أمس بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية والمخصصة لمناقشة التقرير الدوري الأول المقدم من الجمهورية الجزائرية.

مثل الإمارات في الاجتماع الدكتورة آمنة المهيري عضوة اللجنة ومديرة أدارة حقوق الإنسان بوزارة الخارجية والتعاون الدولي، وعبد الله الحمادي من مندوبية الدولة الدائمة لدى الجامعة العربية.

واستعراض السفير نذير العرباوي مندوب الجزائر الدائم لدى الجامعة العربية تقرير دولته حول أوضاع حقوق الإنسان بها، فيما قدمت الدكتورة آمنة المهيري مداخلة لها تضمنت العديد من الاستفسارات الخاصة باللجنة حول جهود التي تبذلها الجزائر فيما يخص مكافحة الرق والاتجار بالبشر.

وتضمنت المداخلة استفساراً حول الإطار القانوني المنظم للتجارب الطبية والعلمية على الأشخاص دون رضاهم الحر وإدراكهم الكامل للمضاعفات وآخر عن وجود مدونات للسلوك المهني وغيرها من الضوابط والقواعد الأخلاقية والإنسانية للأطباء وغيرهم التي تحدد ضوابط استغلال الأعضاء أو إجراء التجارب الطبية والعلمية.

وأكد الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط خلال افتتاح أعمال الدورة حرص الجامعة على دعم واحترام مبادئ حقوق الإنسان وتضمين ذلك في وثائقها مثل ما هي الحال في الوثيقة التي تعد حاليا والخاصة بتعديل ميثاقها.

وشدد أبو الغيط على أن الجامعة تتابع قضايا حقوق الإنسان باهتمام مع لجنة حقوق الإنسان العربية «لجنة الميثاق» واللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان خاصة في هذه المرحلة الهامة التي أصبحت تعج بالأزمات والنزاعات المسلحة في المنطقة العربية وما يتعرض له المواطن من انتهاكات لحقوق الإنسان في هذه البلدان التي تشهد صراعات مسلحة كما الحال في سوريا واليمن وليبيا وخاصة النساء والأطفال جراء تداعيات هذه الأزمات.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا