• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

مجلس الوزراء السعودي يقرر إيقاف وإلغاء بعض العلاوات والمزايا

خادم الحرمين يأمر بخفض رواتب الوزراء وأعضاء «الشورى»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 سبتمبر 2016

الرياض (وكالات)

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، عاهل المملكة العربية السعودية أمس، أوامر ملكية، تقضي بتخفيض رواتب ومزايا الوزراء وأعضاء مجلس الشورى.

وقال البيان، الصادر عن الديوان الملكي السعودي، ونشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، إن الملك سلمان أمر بتخفيض راتب الوزير ومن في مرتبته بنسبة 20%، كما صدر الأمر الملكي بتخفيض مكافأة عضو مجلس الشورى بنسبة 15%. وذكر البيان أنه سوف يتم العمل بهذه القرارات اعتباراً من بداية العام الهجري المقبل 1438هـ والموافق الثاني من أكتوبر المقبل. وأصدر العاهل السعودي أيضا أمرا يقضي بتخفيض الإعانة السنوية التي تصرف لكل عضو من أعضاء مجلس الشورى لأغراض السكن والتأثيث بنسبة 15%، ويخفض المبلغ المقطوع الذي يصرف لعضو مجلس الشورى بنسبة 15%، والذي يشمل قيمة السيارة التي تؤمن للعضو، وما تتطلبه من قيادة وصيانة ومحروقات خلال فترة العضوية المحددة بأربع سنوات.

كما أمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز بإيقاف تأمين السيارات لكبار مسؤولي الدولة إلى نهاية العام المالي المقبل 2017. وأمر الملك سلمان أن «يتحمل الوزير ومن في مرتبته-أو ما يعادلها-المستحقات المترتبة على تأمين الهواتف الثابتة والمتنقلة المخصصة له من الدولة، وذلك اعتباراً من 2 أكتوبر المقبل». إلا أن العاهل السعودي اصدر أمرا ملكيا بعدم تخفيض أجور أو بدلات المشاركين في العمليات العسكرية جنوب المملكة مع جماعة الحوثي وصالح، وأيضا العسكريين العاملين في الخارج.

وقال البيان الصادر عن الديوان الملكي «تقديراً لأبنائنا المشاركين في العمليات العسكرية في الحد الجنوبي للمملكة، وكذلك المشاركين في العمليات العسكرية والاستخبارية والأمنية خارج الوطن، وما يقدمونه من تضحيات فداء للدين والوطن، اعتمدوا استثناء العسكريين المشاركين فعلياً في الأعمال العسكرية في الحد الجنوبي للمملكة، والمشاركين في العمليات العسكرية والاستخبارية والأمنية خارج الوطن».

وأقر مجلس الوزراء السعودي، خلال اجتماعه برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في الرياض، إيقاف وإلغاء بعض العلاوات والمزايا المالية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا