• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

كوريا الجنوبية تخفف القواعد المنظمة لعمل شركات تكرير وتجارة النفط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 مايو 2014

ذكرت تقارير إخبارية أمس، أن وزارة التجارة الكورية الجنوبية تعتزم تخفيف القواعد المنظمة لعمل شركات تكرير وتجارة النفط والمنتجات النفطية في كوريا الجنوبية؛ بهدف إنعاش تجارة المشتقات النفطية.

وأفادت وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية بأن الوزارة تعتزم تقليص الحد الأدنى المطلوب للسعة التخزينية الإلزامية بالنسبة للشركات الراغبة في العمل في مجال تكرير وتجارة النفط في كوريا الجنوبية من 19٫1 مليار لتر بما يعادل 120 مليون برميل نفط خام إلى نحو 8٫69 مليار لتر أو ما يعادل 50 مليون برميل خام، وهو ما يتيح للشركات سعة تخزينية فائضة قدرها 70 مليون برميل يمكن استغلالها في تجارة النفط.

ونقلت يونهاب عن كانج كيونج-سون رئيس قسم البترول في وزارة التجارة والطاقة القول «ستحتاج شركات التكرير إلى السعة الإضافية للاستخدام الذاتي في الوقت الذي تصدر فيه الدولة نحو ما يعادل 50 مليار دولار من المشتقات البترولية، مثل البنزين والديزل».

وقال مسؤول حكومي آخر، إن الحكومة تتوقع استغلال 30% من وحدات التخزين في التعاملات التجارية، وذلك في إطار مساعي الحكومة لتعزيز مكانة كوريا الجنوبية في مجال تجارة المشتقات النفطية في منطقة آسيا.

وتقوم كوريا الجنوبية ببناء منشآت تخزين النفط في يوسو التي تقع في جنوب غرب البلاد وأولسان في جنوب شرق البلاد كجزء من مساع لتجهيز محور دولي للنفط بحلول عام 2020.

وتم تصميم المنشآت في المدينتين لتسع 56٫6 مليون برميل من النفط الخام.

(سيؤول - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا