• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

في ختام منتدى الإعلام العربي..

محمد بن راشد يشهد حفل توزيع جوائز الصحافة العربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 مايو 2015

الاتحاد نت

كرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي رئيس مؤسسة دبي للإعلام، اليوم الفائزين بجوائز الصحافة العربية ضمن مختلف فئاتها وذلك خلال الحفل الذي أقيم اليوم في مدينة جميرا بدبي تزامنا مع ختام الدورة الـ14 لـ "منتدى الإعلام العربي".

حضر حفل توزيع الجوائز معالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء وسعادة منى غانم المري الأمين العام لجائزة الصحافة العربية رئيسة اللجنة التنظيمية لمنتدى الإعلام العربي وحشد من كبار المسؤولين ورموز العمل الصحافي العربي وكبار الكتاب والإعلاميين من مختلف أنحاء المنطقة العربية.

وقام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتسليم جائزة شخصية العام الإعلامية للدورة الرابعة عشرة للشيخ وليد بن إبراهيم آل ابراهيم رئيس مجلس إدارة "مجموعة إم بي سي" تقديرا لجهوده في إثراء مسيرة الإعلام العربي حيث كان له العديد من الإسهامات المهمة على مدار تاريخه المهني الحافل بالإنجازات ومن أبرزها إطلاق قناة "إم بي سي 1" من لندن عام 1991 وكانت أول فضائية عربية خاصة تخاطب العائلة العربية. ثم قرر أن ينقل المجموعة من لندن إلى دبي عام 2002 حيث بدأت المجموعة بمرحلة التوسع الفعلي من خلال إطلاق قنوات جديدة ومتخصصة ثم وجه المجموعة أكثر نحو التخصصية في الفضائيات.

ويعد الشيخ وليد من أوائل رجال الإعلام الذين أطلقوا قنوات إخبارية فكانت قناة "العربية" التي تم إطلاقها عام 2003 كما أطلق في أواخر العام 2013 قناة "الحدث" وجعلها نافذة إضافية لقناة "العربية".

وتم منح جوائز الصحافة العربية إلى 15 فائزا من مختلف الصحف اليومية والأسبوعية والمجلات الدورية المطبوعة والإلكترونية والمؤسسات الإعلامية من شتى الدول العربية والأجنبية والذين وجدت أعمالهم طريقها إلى منصة التكريم من بين 5008 أعمال غطت مختلف فنون ومجالات العمل الصحافي. وبدأ حفل توزيع الجوائز بعرض فيلم قصير رصد أهم الأحداث التي شهدتها الفترة الماضية وكان لها تأثير على المشهد الإعلامي العربي.

وقد فازت سناء بوخليص من مجلة "مغرب اليوم" بالفئة الأولى ضمن جائزة الصحافة العربية، فئة الصحافة الإنسانية.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا