• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بدعم من أسهم قيادية في قطاعات العقارات والبنوك والاستثمار

مؤشر سوق دبي يواصل تعويض «خسائر التصحيح» ويرتفع 1,86%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 مايو 2014

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

بدعم من أسهم قيادية في قطاعات العقارات والبنوك والاستثمار

مؤشر سوق دبي يواصل تعويض «خسائر التصحيح» ويرتفع 1.86%

مصطفى عبدالعظيم (دبي) - واصل سوق دبي المالي تعويض الخسائر التي تكبدها الأسبوع الماضي والتي زادت على 6%، بارتفاعه خلال جلسة الأمس بنسبة 1,86% ليصل إلى مستوى 4954,62 نقطة.

وتلقى المؤشر الدعم الأكبر من أسهم رئيسية في قطاعات العقارات والبنوك والاستثمار التي سجلت مؤشراتها ارتفاعات ملحوظة، نتيجة التحركات الإيجابية لأسهم دبي الإسلامي ودبي المالي وإعمار العقارية الذي استفاد بدوره من تأكيد الشركة نيتها إدراج الطرح المخطط لشركة إعمار مولز التابعة لها في سوق دبي المالي.

وعلى الرغم من محافظة السوق على ارتداده الصاعد الذي بدأه في تعاملات الأربعاء الماضي واستمر لثلاث جلسات، يرى المحلل المالي سامي صيدم، أن غياب المحفزات الداعمة للصعود في هذه المرحلة قد يزيد من فرص تعرض المؤشر لتذبذبات محدودة في سياق استكمال عملية التصحيح، لكنها لن تكون بنفس الحدة التي شهدتها الأسبوع الماضي، وذلك لحين دخول السيولة الجديدة المرتقبة لمحافظ مورجان ستانلي في بداية يونيو المقبل مع بدء تنفيذ قرار الترقية.

من جهته توقع جمال عجاج المدير العام لمركز الشرهان للأسهم والسندات، أن تحافظ الأسهم على مستوياتها الحالية لحين دخول سيولة مؤسساتية، ومحفزات جديدة تبدأ معها الأسواق دورة أخرى من الصعود، معتبرا أن الارتداد الذي سجله سوق دبي مؤخرا، خاصة خلال جلسة الأمس جيداً، كونه يأتي في الجلسات الأخيرة من الشهر والتي عادة ما تتعرض الأسهم لعمليات تسييل لإغلاق المراكز.

وشهدت حركة التداول تراجعاً ملحوظاً على صعيد الأحجام والقيم والصفقات، وتراجعت أحجام التداول إلى 381,8 مليون صفقة، فيما انخفضت قيم التداول إلى 1,55 مليار درهم، بالتزامن مع انخفاض عدد الصفقات المبرمة إلى 8931 صفقة.

ووفقا لبيانات سوق دبي المالي، شهد التداول ارتفاع 12 شركة وهبوط 15 شركة وثبات أسعار 3 شركات، وتصدرت مجموعة الصناعات الوطنية قائمة الشركات الأكثر ارتفاعاً بنسبة 10,5% عند سعر 4,5 درهم، وبنك دبي الإسلامي بنسبة 7,4% إلى 7,63 درهم، وسوق دبي المالي 4,1% إلى 3,75 درهم، وإعمار العقارية 3,7% إلى 10 دراهم، وبيت التمويل الخليجي 2,9% إلى 0.55 درهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا