• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

للجلسة الثالثة على التوالي وبمكاسب قيمتها 15,3 مليار درهم

«مشتريات مؤسساتية» للأسهم القيادية تدعم الأسواق في اجتياز موجة التصحيح الأخيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 مايو 2014

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

حافظت الأسهم المحلية في مستهل تداولاتها الأسبوعية أمس على ارتدادها الصعودي للجلسة الثالثة على التوالي، مضيفة مكاسب جديدة بقيمة 15,3 مليار درهم إلى قيمتها السوقية، لترتفع مكاسبها إلى 43,5 مليار درهم.

وبذلك تكون الأسواق قد اقتربت من محو الخسائر الفادحة التي منيت بها بداية الأسبوع الماضي، وبلغت قيمتها على مدار جلستين فقط نحو 50 مليار درهم، في مؤشر على اجتياز موجة التصحيح الأخيرة، والتي فاقمتها ضغوط شركات وساطة بسبب تجاوزات التداول بالهامش.

وارتفع مؤشر سوق الإمارات المالي في جلسة الأمس بنسبة 1,6%، محصلة ارتفاع سوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 2,5% أكبر نسبة ارتفاع يومي منذ بداية الربع الثاني، دفعت المؤشر للعودة من جديد فوق مستوى 5000 نقطة، فيما ارتفع مؤشر سوق دبي المالي بنسبة 1,8%، وأصبح المؤشر على بعد 46 نقطة من العودة إلى ذات المستوى 5000 نقطة.

وقال محللون ماليون ووسطاء، إن تمسك الأسواق بارتدادها الصعودي نهاية الأسبوع الماضي، شجع شريحة كبيرة من المستثمرين، خصوصاً المؤسساتيين على العودة من جديد للأسواق، بعدما هبطت أسعار كافة الأسهم إلى مستويات سعرية متدنية، بسبب التصحيح الحاد غير المبرر الأسبوع الماضي.

وجدد هؤلاء التأكيد على حاجة الأسواق إلى التداول بشكل أفقي طوال جلسات الأسبوع الحالي، للتأكد من اجتيازها موجة التصحيح الأخيرة بثبات، ذلك أن الارتدادات القوية وبنسب كبيرة تعيد المخاطر إلى ما كانت عليها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا