• الأحد 29 جمادى الأولى 1438هـ - 26 فبراير 2017م

«الأحواض الجافة» تحدد الخطوط الرئيسية لأعمال اللجنة الإقليمية البحرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 مايو 2014

حددت “الأحواض الجافة العالمية والملاحة العالمية” الخطوط الرئيسية للقضايا والموضوعات التي ستكون محور نقاش اجتماع اللجنة الإقليمية المقرر عقده بدبي في 23 أكتوبر القادم.

وجاء ذلك خلال اجتماع خميس جمعة بوعميم رئيس الأحواض الجافة العالمية والملاحة العالمية ورئيس اللجنة الفنية البحرية التابعة لمجموعة التصنيف النرويجية “ دي إن في جي إل “ مع ممثلين عن مجموعة التصنيف بحضور بيجالي إم . بي المدير الإقليمي للتصنيف البحري لمنطقة الشرق الأوسط والهند والمدير الإقليمي لتطوير الأعمال لمنطقة الشرق الأوسط والهند.

وأكد بوعميم أهمية التعاون البناء في الدفع بالصناعة البحرية والعمليات المشتركة باتجاه تطوير علاقات اقتصادية وأنشطة استثمارية في المجالات المستهدفة والأسواق الصاعدة، مشيراً إلى أنه يجب أن تركز أجندة الاجتماع على السفن المتعددة الأغراض واللوائح التنظيمية القائمة وتقاسم المعارف وتشجيع الابتكار داخل الصناعة بما في ذلك استخدام التطبيقات التكنولوجية المبتكرة.

وأعرب عن تأييده بشأن توجيه الدعوة إلى متحدثين رفيعي المستوى للمشاركة في الاجتماع بما في ذلك ملاك وشركات حفر البترول وأحواض السفن لكي يقدموا وجهات نظر ورؤى عملية حول أفق الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشبه القارة الهندية فضلا عن توجيه الدعوة إلى شخصيات قادرة على عرض مفاهيم وتصورات التكنولوجي البحرية المبتكرة.

وتأسست اللجنة الفنية البحرية لتكون المنتدى المناسب والطبيعي لتبادل المعارف والخبرات والآراء حول القضايا ذات الصلة بالخدمات والأعمال في المنطقة وهي تختص بتحديث وتقاسم المعارف بشأن التحديات الراهنة والمستقبلية وتطوير الأسواق والتكنولوجيا الجديدة والقواعد واللوائح المستقبلية للصناعات البحرية والملاحية.

ويمثل أعضاء اللجنة الفنية ملاك ومديري مزودي الخدمات البحرية كمنصات الحفر ووحدات الإنتاج العائمة وأحواض بناء السفن والاستشاريين والمصممين والهندسة وموردي الخدمات.. وتشجع اللجنة الفنية البحرية النقاشات داخل الصناعة بشأن القضايا الملحة، وتوفر اللجنة كذلك للصناعة منصات تفاعلية نشطة يجري من خلالها عرض ومناقشة التطورات الخاصة بالتكنولوجيا والممارسات ومبادرات الدعم.

وتعد اللجنة الإقليمية البحرية بمثابة منصة مشتركة تجمع جميع ملاك منصات الحفر البترولية البحرية وأحواض السفن وشركات النفط الرئيسية ومزودي الخدمات والمصممين بغرض مناقشة القضايا الفنية المشتركة للوصول إلى حلول متفق عليها.

(دبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا