• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

البلدية تضبط 165 مخالفاً

تحويل الأسواق العشوائية بدبي إلى نظامية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 سبتمبر 2016

آمنة الكتبي (دبي)

ضبطت بلدية دبي، مؤخراً، 16 مخالفاً في المنطقة الصناعية بجبل علي، فيما صادرت 15 طناً من المخالفات والمواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك والمشروبات الكحولية ومادة النسوار، وذلك خلال حملاتها التفتيشية على المناطق الصناعية والأسواق، والتجمعات العشوائية للباعة الجائلين، لرصد المخالفين من المتسوّلين والباعة المتجولين والقصّابين ومغسلي السيارات، بحسب فيصل البديوي رئيس قسم إدارة الأسواق في البلدية. وأشار إلى ضبط 165 مخالفاً منذ بداية العام الجاري، في عدد من المناطق منها القوز الصناعية والمحيصنة الصناعية ورأس الخور. ولفت إلى أن بلدية دبي تستعد خلال الفترة المقبلة، لتحويل الأسواق العشوائية غير المرخصة بمناطق سكن العمال، إلى أسواق نظامية، ومن دون أي تكلفة بيع أو تأجير للمصاطب والبسطات، شريطة تسجيل اسم العامل ومعلوماته الشخصية بسعر رمزي، لمعرفة مدى أهليته للعمل في السوق، وما إذا كان مطابقاً لقوانين وتشريعات الإقامة في الدولة.

وأوضح أن إدارة الأسواق تنظم حملات تفتيشية دورية في مواقع مختلفة لضبط المخالفين، وتتم مصادرة المواد المحظورة وغير الصالحة للاستهلاك التي يبيعها العمال في الأسواق العشوائية في المناطق الصناعية كاللحوم والخضراوات والفاكهة والنسوار ومادة البان. وأشار إلى أن الحملات أسفرت عن ضبط العديد من المخالفين يمتهنون البيع غير القانوني في المنطقة، ومعظمهم من مخالفي قانون الإقامة، في حين أن الفريق ضبط مخالفين ممن تم الإبلاغ عن هروبهم، وآخرين لديهم سوابق إجرامية في المنطقة، وتم تحويلهم إلى إدارة التحريات في شرطة دبي.

وقال البديوي: إطلاق هذه الحملات يأتي في إطار حرص بلدية دبي على استمرارية حملاتها للقضاء على ظاهرة الأسواق العشوائية التي تعتبر غير حضارية خصوصاً وأن منتجات هذه الأسواق غير خاضعة للرقابة ولا تلتزم بالاشتراطات الصحية المعتمدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض