• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

لتمويل شراء سفينتين سعة 14 ألف حاوية

190 مليون دولار عقد تسهيلات بين «الملاحة العربية» و«بنك برقان»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 مايو 2014

وقعت شركة الملاحة العربية المتحدة أمس، عقد تسهيلات مصرفية بقيمة 190 مليون دولار، مع المجموعة المصرفية للشركات لدى بنك برقان، لتمويل شراء سفينتين سعة 14 ألف حاوية نمطية.

ويأتي شراء السفينتين ضمن عقد وقعت عليه الشركة لبناء 17 سفينة تتألف من 11 سفينة سعة 14 ألف حاوية نمطية، و 6 سفن سعة 18 ألف حاوية نمطية. وطلبت «الملاحة العربية» سفن الحاويات الكبيرة جداً من شركة هيونداي للصناعات الثقيلة في كوريا الجنوبية، من المقرر تسليم هذه السفن العملاقة، التي تعتبر من أحدث السفن، والقادرة على التشغيل على الوقود التقليدي والغاز الطبيعي المسال، ابتداء من الربع الأخير من العام الجاري.

وقال باسل الزيد، رئيس القطاع المالي للشركة، إن «الملاحة العربية» لديها علاقة استراتيجية تأسست مع «بنك برقان»، وتعززت أكثر مع هذه الصفقة، وهذا دليل على التعاون الوثيق بين الجانبين، مشيراً إلى أن رؤية الشركة هي ربط الشرق الأوسط بالعالم، لذات تقدر دعم بنك برقان لهذه التسهيلات، حيث أظهر دعماً قوياً للمشروع من المراحل الأولية بالعمل جنباَ إلى جنب مع غيره من المستثمرين لضمان التنفيذ الناجح للاستراتيجية المالية للشركة.

وبدوره قال يورن هينجه، الرئيس التنفيذي والمدير العام لشركة الملاحة العربية المتحدة: «لا يزال الوقود يشكل العامل الأكبر في تكلفة التشغيل في صناعة النقل البحري، لذلك لقد وضعت تصاميم السفينة المتطورة مع تركيز واضح على تقليل عامل التكلفة وكذلك على صداقتها للبيئة». وقال رائد الهقهق، الرئيس المصرفي التنفيذي للبنك إن «برقان» ملتزم بدعم شركة الملاحة العربية المتحدة كشريك موثوق به في رحلة نموه، حيث تواصل مجموعة الخدمات المصرفية للشركات في البنك العمل على توسيع صفقات التمويل مع عملائها من الشركات لدعمها في تنفيذ خطتها الاستراتيجية في كل مرحلة من مراحل دورة الأعمال.

(دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا