• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

نظمته بوليتكنك أبوظبي و «الإمارات للطاقة النووية»

المنتدى الدولي للطاقة النووية السلمية يناقش دور القطاع بدعم التنمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 مايو 2014

السيد سلامة (أبوظبي)

ثمن عدد من كبار المسؤولين عن قطاع الطاقة النووية في كوريا الجنوبية جهود دول الإمارات العربية المتحدة في مجال الطاقة النووية السلمية، مؤكدين أهمية المرحلة التشغيلية التي ستبدأ لعدد من المحطات النووية لأغراض سلمية بحلول العام 2017.

جاء ذلك خلال المنتدى الدولي المتخصص في الطاقة النووية الذي نظمته بوليتكنك أبوظبي أمس بمقرها بمجمع التكنولوجيا التطبيقية بمدينة محمد بن زايد بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، بحضور المهندس محمد إبراهيم الحمادي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية، والدكتور عبداللطيف الشامسي مدير عام معهد التكنولوجيا التطبيقية، والدكتور أحمد العور مدير بوليتكنك أبوظبي، ونخبة من الخبراء المتخصصين في هيئة الطاقة النووية والمائية بجمهورية كوريا الجنوبية، ومركز الابحاث في جامعة سيوول، والشركة الإماراتية الكورية لخدمات المهندسيين.

وناقش المشاركون في المنتدي عدداً من المحاور ذات العلاقة بدور هذا القطاع في دعم التنمية الوطنية، وفتح فرص وظيفية جديدة للشباب.

وقال المهندس محمد إبراهيم الحمادي إن العمل المشترك المتميز مع بوليتكنك أبوظبي يرتقي إلى مستوى الشراكة الوطنية التي أنتجت كوادر وطنية متخصصة في قطاع الطاقة النووية قادرة على تشغيل محطات الطاقة النووية السلمية في الدولة، مشيراً إلى أن بوليتكنك أبوظبي نجحت بالفعل في تصميم وتطبيق برنامج الدبلوم العالي لتكنولوجيا الطاقة النووية وفق أعلى المستويات العالمية.

من جانبه أشار الدكتور عبداللطيف الشامسي إلى أن القيادة الرشيدة تقدم كافة أشكال الدعم المادي والمعنوي غير المحدود لبوليتكنك أبوظبي الذي يعمل وفق منظومة متكاملة من المناهج الأكاديمية الموجهة بما يلبي احتياجات أحدث قطاعات العمل المتخصص من الكوادر الهندسية الوطنية الماهرة، في مجالات تكنولوجيا الطاقة النووية، وتكنولوجيا هندسة البترول، وتكنولوجيا هندسة الكهروميكانيك، وتكنولوجيا هندسة أمن المعلومات، وتكنولوجيا هندسة الطائرات، وهو الأمر الذي يساهم في تحقيق رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030، والخطة الاستراتيجية للدولة 2021. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا