• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

منح أول دفعة قروض لسكان أراضي الشامخة جنوب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 مايو 2015

وام

 أعلنت هيئة أبوظبي لإسكان دفعة القروض الأولى من عام 2015 التي تضمنت 571 من مستفيدي منطقة الشامخة جنوب تزامنا مع إنتهاء البنية التحتية للمنطقة وذلك بهدف إحياء المدن السكنية الجديدة.

و أكد سعادة سيف بدر القبيسي المدير العام لهيئة أبوظبي للإسكان أن توجيهات القيادة الرشيدة تتمحور بإنشاء المساكن ضمن أعلى المعايير المعمارية التصميمية وبما يتناسب مع مستوى المعيشة للأسرة الاماراتية وذلك من خلال توفير البنية التحتية المستدامة في المجمعات السكنية التي يتم إنشاؤها وعليه فقد تم اعتماد خطة تهدف إلى إحياء وتطويرالاحياء والمناطق السكنية مع مراعاة الحفاظ على النسيج الاجتماعي للمناطق ومراعاة المتطلبات البيئية وتطبيق معايير الاستدامة.

 

و أضاف القبيسي أنه يتوجب على المواطنين الحاصلين على أراض في منطقة جنوب الشامخة تجديد بيانات القروض الخاصة بهم في مكاتب الهيئة عن طريق بطاقة الهوية وذلك لتسهيل وتسريع إجراءات الحصول على القروض. كما أكد أن هيئة أبوظبي للإسكان ستظل تعمل جنبا إلى جنب مع كافة شركائها بهدف ترجمة تطلعات القيادة الرشيدة الخاصة بتوفير حياة كريمة ومستقبل أسري يميزه الاستقرار لمواطني إمارة أبوظبي. والجدير بالذكر أن قرض الإسكان الحكومي في أبوظبي يبلغ مليوني درهم ويسدد على أقساط شهرية متساوية بلا فوائد ويعفى المواطن من دفع 25في المئة من إجمالي قيمة القرض الممنوح له عند اكتمال تشييد المسكن إضافة إلى الاستفادة من خاصية الإعفاء لمرة واحدة وبنسب محددة عند قيام المواطن بالسداد المبكر للقرض.وقد تم اعتماد الدفعة العشرين من قروض الإسكان للمواطنين بإجمالي 1200 مستفيد انقسمت إلى 571 قرضا لإحياء المناطق الجديدة و629 قرضا بناء في المناطق القائمة واستكمال صيانة وتوسعة مسكن قائم في إمارة أبوظبي بقيمة مليارين وأربعمائة مليون درهم. وتغطي الدفعة الجديدة من القروض احتياجات ومتطلبات المواطنين في مختلف مناطق إمارة أبوظبي.

كما أن تطويرالبنية التحتية لجنوب الشامخة يعتبر أحد أكبر مشاريع البنية التحتية لخطة إسكان المواطنين في إمارة أبوظبي. حيث نفذ مشروع الشامخة جنوب على مساحة 3980 هكتارا بتكلفة مالية قدرها نحو 7 مليارات درهم. يعتبر تطوير البنية التحتية لمشروع جنوب الشامخة في ابوظبي والذي تم البدء بتنفيذه أغسطس 2011 والإنتهاء منه في الربع الأول من عام 2015 من المشاريع الاستراتيجية التي تنفذها حكومة أبوظبي من خلال شركة مساندة تحت إشراف هيئة أبوظبي للإسكان حيث يوفر المشروع شبكة بنية تحتية متطورة ومرتبطة مع الشبكات الرئيسية في أبوظبي و تشمل الطرق والارصفة وإنارة ذكية مع الاخذ بعين الاعتبار المداخل التي سوف يتم توصيل جنوب الشامخة بالمناطق والمدن المختلفة لمدينة أبوظبي من خلالها.

وتم تنفيذ وتصميم شبكة تصريف مياه الامطار عبر ممرات مترابطة مع التصريف الرئيسي ويحتوي المشروع على 280 محطة كهرباء فرعية لتغطية الحاجة المستقبلية من الكهرباء في المشروع بصورة كاملة مع شبكات الكهرباء ل 12697 قطعة أرض سكنية 91 أرض للمساجد 27 ارض تعليمية 3 أراضي ملاحق رياضية 39 أرض مباني تجارية 12 للحضانات أرضين لمركز شرطة وأرضين للدفاع المدني 5 أراضي للصحة وغيرها من المرافق ذات أهمية للسكان المستقبليين.  

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض