• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

انخفاض تدريجي في درجات الحرارة

«الأرصاد» يحذر من تشكل الضباب خلال اليومين المقبلين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 سبتمبر 2016

هالة الخياط (أبوظبي)

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، من تشكل الضباب اليومين المقبلين، وانخفاض الرؤية الأفقية إلى أقل من ألف متر، خاصة على المناطق الغربية، متوقعاً بدء تأثير الرياح الشمالية الغربية يومي الخميس والجمعة المقبلين، يرافقها انخفاض في درجات الحرارة واضطراب البحر في الخليج العربي، فيما شهدت مناطق شمال العين أمس تشكل الضباب، وكان الطقس أمس حارا وغائما على بعض المناطق، وتشكلت السحب الركامية على المناطق الشرقية.

وتوقع المركز أن يكون الطقس غدا حارا نسبيا على المناطق الساحلية، وحارا على المناطق الداخلية نهارا ومعتدل الحرارة ليلا، وغائما جزئيا أحيانا على بعض المناطق مع فرصة لتكون بعض السحب الركامية بعد الظهر على المناطق الشرقية والجنوبية وسقوط الأمطار.

وتكون الرياح غدا خفيفة إلى معتدلة السرعة، بوجه عام تنشط أحيانا، وتزداد الرطوبة النسبية خلال ساعات الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الداخلية والساحلية، خاصة غربا مع احتمال تشكل بعض الضباب، ويكون البحر خفيفا إلى متوسط الموج في الخليج العربي وبحر عمان.

وتوقع المركز أن تكون الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة بوجه عام تنشط أحيانا، وتزداد الرطوبة النسبية خلال ساعات الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الداخلية والساحلية، خاصة غربا مع احتمال تشكل بعض الضباب، ويكون البحر خفيفا إلى متوسط الموج في الخليج العربي وبحر عمان.

وأوضح المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، أن فصل الخريف الذي بدأ فلكياً، خلال الأسبوع الجاري، ويستمر حتى 22 ديسمبر المقبل، سيشهد حدوث انخفاض تدريجي في درجات الحرارة، يصبح أكثر وضوحا في نوفمبر المقبل.

وأشار إلى أن الأشهر الثلاثة المقبلة ستشهد تحولاً في الأنظمة الضغطية، حيث ينتهي امتداد المنخفض الهندي الموسمي، ويبدأ تأثير المنخفضات من الغرب إلى الشرق في الطبقة السطحية، وتزداد كميات السحب، بالإضافة إلى فرصة زيادة فرص تساقط الأمطار على مختلف مناطق الدولة.

وأوضح أنه خلال فصل الخريف تزداد نسبة الرطوبة الجوية، وتصبح الفرصة مهيأة بشكل أكثر لتشكل الضباب، فيما تكون الرياح نشطة بشكل عام على البر والبحر، نتيجة للمنخفضات العابرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض