• السبت 26 جمادى الآخرة 1438هـ - 25 مارس 2017م

لإنشاء 4 محطات لتوليد الطاقة الكهربائية

«أبوظبي للتنمية» يقدم قرضاً لموريتانيا بقيمة 18,36 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 مايو 2014

وقع صندوق أبوظبي للتنمية مع حكومة جمهورية موريتانيا اتفاقية يقدم الصندوق من خلالها قرضاً ميسراً بقيمة 18,36 مليون درهم، وذلك في إطار الحرص على تمويل مشاريع الطاقة المتجددة في الدول الشقيقة والصديقة نظراً لما يمثله هذا القطاع من أهمية ونتائج واعده في تسريع عملية التنمية في تلك الدول.

جرى توقيع الاتفاقية في مقر صندوق أبوظبي للتنمية، حيث وقعها محمد سيف السويدي المدير العام للصندوق وحميد ولد أحمد الطالب، سفير الجمهورية الإسلامية الموريتانية لدى الدولة.

وسيخصص القرض المقدم من الصندوق لإنشاء 4 محطات لتوليد الطاقة الكهربائية في أربع مدن ساحلية في موريتانيا، حيث ستوفر المحطات الجديدة مجتمعة طاقة إجمالية تصل إلى 270 كيلو وات عن طريق استخدام الطاقة الهوائية، كما يساهم المشروع في الحد من الانبعاثات الكربونية ومكافحة تغير وتلوث المناخ من أجل بيئة نقية ونظيفة.

يُشار إلى أن صندوق أبوظبي للتنمية يولي اهتماماً خاصاً بدعم مشاريع الطاقة المتجددة، كونها تمثل عاملاً مهماً لتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية، كما أنها تساهم بشكل مباشر في الحد من تكاليف واردات هذه الدول من الوقود، وبالتالي استخدام هذه الأموال الطائلة في تنمية قطاعات اقتصادية واجتماعية تعمل على رفد مقومات التنمية المستدامة وتوفير الحياة الكريمة لشعوبها.

وقال محمد سيف السويدي: «تواجه الدول النامية العديد من التحديات، ومن بينها تسريع عجلة النمو الاقتصادي، وتعزيز التنمية الاجتماعية، وتسخير الموارد الطبيعية المتاحة لديها بأفضل الطرق الممكنة. ونفخر بدعم مشاريع الطاقة المتجددة نظراً لدورها الحيوي في توفير الطاقة والحد من الآثار الضارة على البيئة، وتحقيق التنمية المستدامة».

وأضاف أن القرض المقدم يجسد حرص صندوق أبوظبي للتنمية، بتوجيهات ومتابعة مباشرة من قيادتها الرشيدة على المساهمة بفعالية كشريك أساسي في تعزيز دعم عملية التنمية في الدول النامية في مختلف أنحاء العالم، ومساعدتها على تخطي الظروف الاقتصادية الصعبة من خلال تحسين أداء القطاعات الاقتصادية الرئيسية في تلك الدول، بما يؤدي إلى دفع عجلة التنمية المستديمة وقدرة اقتصادياتها على خلق مزيد من فرص العمل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا