• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

عبدالله القاسمي يشهد انطلاق فعاليات المعرض المشترك الـ 15 بمركز إكسبو الشارقة

الإمارات تؤكد التزامها بتعزيز التكامل الاقتصادي بين دول «التعاون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 مايو 2014

شهد سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة، صباح أمس، انطلاق فعاليات المعرض المشترك الـ 15 لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

حضر الافتتاح الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيسة هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، ومعالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، والمهندس محمد أحمد الشحي وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية، وعبدالله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لقطاع التجارة الخارجية، وعدد من وكلاء وزارات الاقتصاد وأعضاء من السلك الدبلوماسي في دول مجلس التعاون الخليجي، وسلطان بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية، وحسين المحمودي مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وعدد من أعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، والمسؤولين والمستثمرين ورجال الأعمال والمصنعين من الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي.

استهل الحفل بكلمة افتتاحية لمعالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد شكر فيها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على رعايته الكريمة للمعرض الذي يأتي في إطار حرص سموه على تعزيز مسيرة العمل الخليجي المشترك، كما قدم شكره لسمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة على تشريفه بحضور وافتتاح المعرض.

محطات مضيئة

وأكد معاليه أن مسيرة مجلس التعاون الخليجي شهدت على مدار قرابة أربعة عقود محطات مضيئة من الإنجازات، وأضاف: «ما زال إنشاء المجلس يشكل تجربة رائدة وخطوة متميزة على مستوى المنطقة والعالم، واليوم يسعى المجلس لتكريس العمل الخليجي المشترك والتكامل الاقتصادي الخليجي، الذي أصبح حاجة ملحة في ظل وجود تكتلات اقتصادية عالمية تتنافس من أجل تحقيق مصالحها، الأمر الذي حذا بكافة الأعضاء التوجه نحو تذليل كافة الصعاب والعقبات في وجه خطوات التقارب والتلاحم في الطريق الذي سيؤدي بإذن الله تعالى إلى التكامل المنشود».

وأوضح المنصوري أن المجلس واللجان المنبثقة عنه نجحوا في تكوين كيان اقتصادي متكامل سيضع بصماته، ليس على صعيد المنطقة فحسب، بل على مستوى العالم في الفترة المقبلة، والأرقام خير دلالة على ذلك، حيث سجلت التجارة البينية بين دول الخليج نمواً بلغ 5.5٪ خلال 2013 لتبلغ 93 مليار دولار بالمقارنة مع 88 مليار دولار في 2012. وتابع: «نتوقع لهذا الرقم المزيد من الصعود بعد النتائج الإيجابية التي خرج بها الاجتماع الـ 98 للجنة التعاون المالي والاقتصادي لدول مجلس التعاون الخليجي التي عقدت في الكويت مؤخراً، ودعت إلى تفعيل الاتحاد الجمركي بدول المجلس الذي حظي بموافقة كافة الدول المشاركة بالإجماع». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا