• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

2,5 مليون مشاهد لعملية تسلق سرية لناطحة سحاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 مايو 2015

(أ ف ب)

تمكن شابان من تسلق أحد أعلى الأبراج في العالم، في مدينة شنجن الصينية سرا، وصولا إلى قمته حيث صورا شريط فيديو يثير الدوار. وهذه ليست المغامرة الأولى لفاسيلي راسكالوف (22 عاما) وفاديم ماخوروف (25 عاما). فقد تسلقا العام الماضي برج شانغهاي (632 مترا) مستفيدين من توقف ورشة البناء فيه بمناسبة رأس السنة القمرية وقد التقطتا صورا ومشاهد أثارت ضجة على الإنترنت.

وتمكن المصوران المغامران هذه المرة في جنوب الصين من تسلق برج «بينغان انترناشونال فاينانس سنتر» وهو قيد الإنشاء الذي قالت شركة الهندسة التي تشرف عليه «ثورنستن تومازيتي» ان ارتفاعه يبلغ 600 متر. وبث متسلقا الأبراج هذان شريط فيديو مثيرا وهما يقفان على قمة رافعة تشرف على البرج على ارتفاع 660 مترا على ما أوضحا. وقد عاين الشريط حتى مساء أمس الثلاثاء أكثر من مليوني شخص عبر «يوتيوب».

ويشتهر ماخوروف وراسكالوف بأنهما يتسلقان سرا الكثير من ناطحات السحاب خصوصا في روسيا. ومن أبرز مغامراتهما تسلق أهرامات الجيزة في مصر. وقد اعتذر راسكالوف على ذلك لاحقا ي مقابلة مع محطة «سي إن إن» لأن هذا العمل محظور رسميا. وكان برج «شانغهاي تاوير» تجاوز العام الماضي برج «تايبه 101» ليصبح أعلى ناطحة سحاب في آسيا والثانية في العالم بعد برج خليفة في دبي الذي يرتفع 830 مترا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا