• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

يقام من 4 إلى 8 أكتوبر المقبل

دروس في «الفروسية» لزوار «معرض الصيد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت اللجنة المنظمة لمعرض الدولي للصيد والفروسية «أبوظبي 2016» إتاحة الفرصة للجمهور من الأطفال والشباب للاستفادة من ورش عمل تثقيفية في الفروسية، والمشاركة في دروس تعلم ركوب الخيل ومهارات الفروسية وقفز الحواجز، ومتابعة عروض ترويض الخيول والأساليب الفريدة المتّبعة مثل الهمس والمحادثة.

وأشارت اللجنة إلى تنظيم المعرض دورات تثقيفية مع عرض حي حول كيفية اقتناء الخيول، وتقييمها، والاعتناء بها، وذلك بإشراف جمعية الإمارات للخيول العربية ونادي ظبيان للفروسية.

وتُقام الدورة الـ 14 من فعاليات المعرض، خلال الفترة من 4 ولغاية 8 أكتوبر المقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، بتنظيم من نادي صقاري الإمارات، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس نادي صقاري الإمارات.

ويحظى المعرض في دورته الجديدة بدعم كبير من قبل لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، وهيئة البيئة - أبوظبي، وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة. وبرعاية من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، والراعي الفضي واحة الزاوية، والشريك الإعلامي الرسمي قناة بينونة.

ويُعتبر معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية الأبرز في منطقة الشرق الأوسط، والحدث الوحيد المُتخصّص في الصيد والفروسية والرياضات البحرية ورحلات السفاري والفنون والتحف، ويتيح للزوار منذ انطلاقته الأولى عام 2003 فرصة اقتناء أحدث معدات التخييم والصيد والفروسية والرياضات الخارجية والبحرية، كما يمكنهم من مشاهدة التراث الإماراتي العريق من خلال مدينة أبوظبي. واستطاع المعرض أن يُحقق قفزات وإنجازات نوعية خلال الدورات الماضية، وشهد تطويرات جذرية من حيث زيادة المساحة المُخصّصة للعارضين والفعاليات وعدد الشركات والدول المشاركة، بفضل الخطط الترويجية والتسويقية والإعلامية التي تمّ وضعها لهذا الغرض، فيما تضاعف عدد العارضين منذ عام 2003 أكثر من 15 مرّة، كما ازدادت مساحة المعرض بنسبة 680%.

وتعقد اللجنة العليا المنظمة للمعرض، مؤتمراً صحفياً الأربعاء المقبل، للإعلان عن تفاصيل الدورة الجديدة والمسابقات والفعاليات، وذلك في فندق إنتركونتيننتال أبوظبي الساعة 12 ظهراً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض