• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

رحلة العمر بين الكائنات البحرية

الرقص مع أسد البحر في جزيرة النخلة بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 مايو 2014

التواصل مع الكائنات البحرية.. متعة حقيقية وتجربة مثيرة، فمن خلال منتجع «أتلانتس النخلة» بدبي، يستطيع محبو الكائنات البحرية أن يعيشوا تجربة رائعة مع الدولفين وأسد البحر من خلال شراء بطاقة مراقب عند تسجيل الدخول في نقطة أسد البحر، ومن منطقة العرض المخصصة، سيتاح للجمهور التقاط صور فوتوغرافية.

يمكن للجمهور التعرف على فقمة أسد البحر عن قرب، وهو حيوان من الثدييات البحرية ينتمي لطائفة الحيوانات ذات الأقدام الزعنفية، وهي حيوانات مائية تعتمد على زعانفها في السير على الأرض كما تعتمد عليها في السباحة برشاقة وسرعة، وخلال الرحلة الممتعة يقدم المختصون هناك كماً هائلاً من المعلومات عن هذه الطائفة من الحيوانات، التي تضم عدداً من العائلات وتشمل أنواعا أخرى من الثدييات البحرية ومنها حيوان الفقمة أسد البحر.

اصطحاب الأطفال

وبإمكان الأسر أن تصطحب أطفالها، فجميع الأطفال تحت سنّ 12 عامًا من الممكن أن يكونوا بمصاحبة شخص بالغ (18 عاماً أو أكبر)، لخوض تجربة التواصل مع ذكر أسد البحر، الذي يتميز برأسه الضخم ويتفوق على الإناث بحجمه الكبير والرقبة الغليظة يغطيها الشعر، مما يضفي عليه شبها حقيقيا بالأسد البري، ويحتفظ أسد البحر بصفات الثدييات البرية مع أنه تكيف للعيش في البيئة المائية فهو يتنفس الهواء الجوي وجسمه يكسوه الشعر والإناث تحمل وتلد وترضع صغارها مثل بقية الحيوانات الثديية، كما أنها من الحيوانات ذات الدم الحار، التي تحتفظ بحرارة الجسم ثابتة رغم تغيير درجات الحرارة في البيئة المحيطة.

قابل للتعلم

ويقدم فقمة أسد البحر العديد من الاستعراضات، التي تؤكد أنه حيوان قابل للتعلم، ويعتمد هذا الحيوان على زعانفها الأمامية في الزحف على الأرض، كما تساعدها الزعانف الخلفية التي يمكن ثنيها تحت الجسم عند الجلوس، ومعظم الأنواع ألوانها تكون من درجات اللون البني فالذكر لونه بني داكن حتى أنه يقترب من اللون الأسود، ولكن الإناث أفتح لوناً والصغار في الغالب يكون لونها بنياً، والاختلاف الواضح في أحجام فقمة أسد البحر يكون عادة بين الذكور والإناث من نفس النوع، فالذكور دائماً تكون أضخم من الإناث بدرجة ملحوظة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا