الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مركز اتصال بلدية دبي يتلقى 31 ألف بلاغ

15 مايو 2011 23:09
تلقى مركز اتصال بلدية دبي 31 ألفا و385 بلاغا من المتعاملين وفئات المجتمع خلال الربع الأول من العام الحالي، وتمكنت الوحدات التنظيمية المعنية من إنجاز أكثر من 98% من هذه البلاغات ضمن الوقت المحدد. وقال المهندس خالد عبد الرحيم مدير إدارة علاقات المتعاملين في البلدية، إن كفاءة إنجاز البلاغات ارتفعت في العام الحالي على الرغم من الزيادة في عددها التي بلغت 5%. وأضاف أن معظم البلاغات تركزت في طلب الخدمات المجانية التي تقدمها بلدية دبي، ومنها 11 ألفا و445 طلبا لخدمة سحب مياه الصرف الصحي، و2942 طلبا للخدمات الزراعية، و10 آلاف و106 طلبات لخدمات رش الحشرات المنزلية والخدمات البيطرية. وبحسب إحصائيات عام 2010، فقد قامت بلدية دبي بتقديم ما يقارب 50 ألف خدمة مجانية لفئات المجتمع بتكلفة إجمالية وصلت إلى 20 مليون درهم. وأشار المهندس خالد عبد الرحيم إلى أن البلدية تتعامل مع بلاغات الجمهور عن طريق نظام إلكتروني تم تصميمه خصيصا لهذا الغرض، بحيث يضمن تسجيل البلاغ في النظام برقم يميزه، وإرسال رقم البلاغ للعميل عن طريق رسالة نصية تمكنه من متابعته في حال تأخر إنجازه، وإعلام العميل حين يتم إنجاز بلاغه عن طريق رسالة نصية أيضا. وقال إن هذا النظام مكن بلدية دبي من مراقبة أدائها وقياسه بشكل شهري، ومحاسبة أي إدارة في حال تأخر نسبة إنجازها عن المستوى المطلوب، لافتا إلى تخصيص عدد محدد من الساعات لكل بلاغ يجب أن ينجز خلالها وفقا لأهميته. جدير بالذكر أن بلدية دبي قامت مؤخرا بإضافة بعض التعديلات على النظام الإلكتروني للبلاغات، حيث تمت إضافة خاصية سرية المعلومات أو البلاغات التي يتقدم بها العملاء، نظراً لحساسيتها أو لعدم رغبة بعض العملاء بالتواصل معهم بعد تقديم البلاغ. وتقوم بلدية دبي أيضا بالعمل على ربط نظام البلاغات بنظام الـ (GIS)، الذي سيمكن قيادي بلدية دبي والمعنيين من الاطلاع على توزيع البلاغات في الإمارة وأماكن تركزها، لتتم معالجة المشكلة في أسرع وقت ممكن.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©