• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تشكيلة ضمت 80 تصميماً

فساتين سهرة تسيطر عليها ألوان البهجة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 مايو 2014

ماجدة محيي الدين (القاهرة)

أطلقت مصممة الأزياء المصرية نبيلة الحكيم مجموعتها الجديدة من فساتين السهرة وأثواب الزفاف لصيف 2014، في عرض ضخم أقيم على متن إحدى البواخر النيلية بضاحية الزمالك، وعلى أنغام الموسيقى، شاركت عارضات من مصر وصربيا وروسيا في تقديم أكثر من 80 تصميماً، تنوعت بين موديلات لفترة بعد الظهر والكوكتيل والسهرة، وتباينت الأطوال بين القصير والطويل، وظهرت الألوان الهادئة الحالمة، إلى جانب الألوان القوية المبهرة.

أقمشة مترفة

اعتمدت أزياء الحكيم على نوعيات حديثة مترفة من أقمشة السهرة، بينها خامات ناعمة شفافة، وأخرى متماسكة أكثر كثافة، وتميزت الموديلات بقصات متنوعة وخطوط انسيابية تعزز الطلة الرومانسية، وبأسلوبها الخاص لعبت حركة الأقمشة دوراً رئيساً في أغلب التصاميم.

ولجأت الحكيم إلى استخدام الأقمشة الباييت في عدد محدود من الموديلات. وبعيداً عن أساليب الشك والتطريز اليدوي التقليدي، استعانت بأحجار الشوارفسكي لتضفي ومضة بريق على فساتين السهرات وأثواب الزفاف.

وعن اختيارها لعدد كبير من الألوان، بينها الهادئة الفاتحة والزاهية الصاخبة، تقول الحكيم إنها تجد بعض الألوان تفرض نفسها في موسم معين، كما أن طبيعة الموديل تجعله يبدو أكثر جمالاً مع درجة لونية ما، لكن هذا العام قررت أن تكون البهجة هي الحالة المسيطرة على الألوان، ووجدت أن أزياء الصيف تتلاقى مع رغبة المرأة في التحرر والانطلاق نحو الطبيعة وسحرها، فأخذت ألوان الزهور والبحر والنباتات والسماء الصافية، وحاولت أن تراعي اختلاف الأذواق والأعمار، بحيث تجد كل واحدة ما يلائمها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا