• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

«اللجنة العليا» تعلن قائمة الفائزين بينهم امرأة

21 عضواً منتخباً في «استشاري الشــــــارقة».. والطعون اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 02 فبراير 2016

علي الهنوري ولمياء الهرمودي (الشارقة)

أعلنت اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة نتائج القائمة الأولية للانتخابات وأسماء الفائزين الـ 21 الذين خاضوا انتخابات المجلس للمرة الأولى في منافسة بين 195 مرشحاً، لشغل نصف مقاعد المجلس بعد انتهاء فترة التصويت التي استمرت لأربعة أيام، وتستمر فترة الطعون على مدى يومين بدءا من اليوم من الثامنة صباحا وحتى الثانية والنصف ظهرا.

واستمرت عملية الفرز لأكثر من 18 ساعة متواصلة، وبعد استحداث لجنة فرز رابعة لاستكمال أعمال فرز أصوات الناخبين في أول انتخابات تجري في تاريخ إمارة الشارقة لانتخاب نصف أعضاء المجلس، وذلك بمقر الجامعة القاسمية بالإمارة.

وستقوم اللجنة بالرد على الطعون المقدمة في تلك الفترة في الرابع من الشهر ذاته، وسيتم في السابع من الشهر الجاري اعتماد القائمة النهائية للمرشحين الفائزين، ومن ثم ستبدأ في الثامن من فبراير الانتخابات التكميلية، وفي التاسع من فبراير ستعلن النتائج الأولية لها، وفي العاشر من نفس الشهر ستكون فترة الطعون في نتائج الفرز التكميلية، وأخيرا في الحادي عشر من فبراير سيتم فيه رد اللجنة على الطعون واعتماد القائمة النهائية للفائزين.

سرعة الإنجاز

وقال المستشار منصور بن نصار رئيس اللجنة العليا للانتخابات إنه تم تشكيل لجنة فرز فرعية رابعة لاستكمال أعمال فرز أصوات الناخبين في أول انتخابات تجرى في تاريخ إمارة الشارقة لانتخاب نصف أعضاء المجلس، والإسراع من آلية العملية حتى لا تستغرق ساعات أطول مما مرت به، مؤكدا أن العرس الانتخابي للإمارة أثبت نجاحه من خلال المشاركة الجيدة والفعالية من مواطن الإمارة، رافعا كلمات التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على نجاح هذه التجربة، وبنسبة تصويت بلغت 67%، وكان عدد أعضاء الهيئة الانتخابية 24952 ناخباً، وعدد الذين قاموا بالتصويت 16696 مصوتاً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض