• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة    

«الاتحاد» استطلعت آراء ضيوف المنتدى

إعلام الإمارات يلبي الطموحات.. والعربي «يحاول»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 مايو 2015

شروق عوض، آمنة الكتبي (دبي)

أكد إعلاميون أن الإعلام المحلي يلبي احتياجات المواطن ويعكس هموم المجتمع وينقل قضاياه ويتمتع بقدر كبير من الشفافية، لافتين إلى أنه ما زال الإعلام في بعض الدول العربية مخنوقاً، ويواجه تحديات كبيرة في تحقيق دوره المنشود.

وطرحت «الاتحاد» سؤالا على الإعلاميين مفاده، هل يلبي الإعلام العربي طموحات رجل الشارع؟ وكانت الحصيلة التالي:

قال إبراهيم العابد، مدير عام المجلس الوطني للإعلام الإماراتي: «إن الإعلام العربي يلبي طموحات رجل الشارع ويسعى للارتقاء في تقديم كل المتطلبات لأنه يعكس واقع المجتمع ويعبر عن هموم الناس، وفي الإمارات يأتي دور الإعلام تلبية لتوجهات القيادة الرشيدة بضرورة مواصلة العمل على تقديم المحتوى الإعلامي، الذي ينعكس على تطوير الإعلام الإماراتي ككل بما يواكب الطموحات التنموية للدولة، وبما يبرز مواطن القوة في منظومة العمل الإعلامي».

وأكد أن وسائل الإعلام المحلية تتمتع بقدر كبير من الشفافية وتمارس عملها بانفتاح وتعالج المشاكل في الدولة ولدينا برامج البث المباشر الفريدة من نوعها، وذلك في جميع إمارات الدولة.

وأوضح الإعلامي عمر غباش مدير قناة دبي، أن الإعلام يلبي طموحات رجل الشارع، ولكن ليس في جميع الدول، لافتاً إلى أنه في دولة الإمارات توجد وسائل إعلامية متعددة تلبي طموحات المواطن الإماراتي، موضحاً أن الإعلام بصوره المختلفة يلعب دوراً كبيراً في حياة العرب وفي تشكيل الرأي العام خاصة عندما تكون الصورة غير واضحة بالقدر الذي يتيح لنا أخذ قرار أو تحديد رؤية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض