• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«الفيسبوك» يوفر منصات للصحفيين للوصول إلى الناس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 مايو 2015

شروق عوض (دبي)

أوضحت جمانة عنتر، مديرة الاتصال المؤسسي في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا الشرقية والوسطى في شبكة «فيسبوك»، خلال ورشة عمل متخصصة حملت عنوان «فيسبوك.. عصر التواصل الجديد»، وذلك ضمن اليوم الأول من فعاليات منتدى الإعلام العربي، الذي انطلق أمس، أنّ المنظومة الرقمية لـ«فيسبوك» تعمل على قراءة اهتمامات المستخدم، بحيث تظهر محتويات الصفحة الخاصة به وفقا للمواضيع والصفحات التي يهتم بها.

وقالت: «ليس شرطاً أن تظهر محتويات صفحة تتابعها في صفحتك في حال لم تكن تتفاعل مع محتوياتها من حيث الإعجاب أو المشاركات أو التعليقات عليها»، وأضافت: إنه بذلك يكون المستخدم نفسه هو المسؤول عن ما ينشر في صفحته وأنّ خصوصية مستخدمي الشبكة تعد العمود الفقري لوجودها وتشكل حماية معلومات المستخدمين من السياسات الواضحة لـ«فيسبوك».

ولفتت إلى أنّ الشبكة التي تضم بالإضافة إلى «فيسبوك»، موقع «الأنستجرام» وبرنامج المحادثة «الواتس أب»، تعمل جاهدة على توفير المنصات للصحفيين لتمكينهم من الوصول إلى أكبر شريحة من الناس المستهدفة.

وأكدت أن «فيسبوك» تعمل أيضاً باتجاه إعطاء المستخدمين القوة للتواصل فيما بينهم، مبينة أنّ من بين الشعارات التي تتبناها الشبكة، والتي تحمل الكثير من المعاني هي «انتقل بسرعة، وابني الأشياء»، وهي تعني الكثير لوسائل الاعلام التي يتميز عملها بالحركة السريعة.

وأشارت الى أنّ هناك ما يقارب 190 مليون مستخدم فاعل «نشط» لفيسبوك من منطقة الشرق الاوسط وافريقيا، منهم نحو 80% يستخدمون الموقع من خلال الهواتف النقالة بنحو 167 مليون مستخدم، مؤكدة أنّ هذا العدد بازدياد مستمر.

وأشارت إلى أنّ نحو مليونين ونصف المليون محتوى يتبادلها مستخدمو «فيسبوك» كل دقيقة، فيما يتبادل مستخدمو «الأنستجرام» نحو 216 ألف صورة جديدة على الموقع، ويتداول مستخدمو «الواتس اب» نحو 327 ألف صورة جديدة بينهم في الدقيقة.

وردا على سؤال في ما إذا كانت «فيسبوك» تنوي إقامة تكامل بينها وبين المواقع التابعة لها، قالت عنتر: إنّ الشبكة تعمل جاهدة على تطبيق أي خطوة يمكن من خلالها خدمة الناس، كما أنّ هذا الأمر متروك للمستقبل والمتغيرات التي من الممكن أن تطرأ عليه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض