• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بمناسبة اليوم الوطني للبيئة

60 مبادرة لتقليل استهلاك الطاقة والمياه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 02 فبراير 2016

عمر الحلاوي (العين)

بدأت وزارة البيئة والمياه فعاليات يوم البيئة الوطني التاسع عشر، بإطلاق 60 مبادرة على مستوى الدولة، بمشاركة الجهات الحكومية والبلديات، حيث تطلق الوزارة التقرير الوطني الأول لحالة التوعية البيئية، ومبادرة أجمل في البرية في إمارات الدولة، وإطلاق البرنامج الوطني للمدارس المستدامة، وحملات نوعية للصيادين ومبادرة نوعية لتحسين فهم المجتمع للآثار البيئية الناتجة من استخدام الطاقة المنزلية والمياه، وذلك ضمن 9 مبادرات للوزارة.

وتنظم هيئة البيئة في أبوظبي، ورشة عصف ذهني حول «سياسات الاستدامة في الجامعات والكليات»، وحملة تنظيف حول محمية الوثبة للأراضي الرطبة تحت شعار «معا للمحافظة على نظافة مدينة أبوظبي»، وتعميم الاحتفال بيوم البيئة الوطني، وذلك بطلب تفعيل مشاريع النوادي البيئية في المدارس المستدامة، والطابور الصباحي وغيرها من الأنشطة البيئية المدرسية، ومبادرات لبلدية دبي من بينها اليوم العالمي للأراضي الرطبة، ومبادرة يوم بلا مركبات ومبادرتين لهيئة البيئة الشارقة.

أما بلدية الشارقة فتطلق مسابقة أجمل حديقة وأسبوع التشجير وفعاليات اليوم العالمي للمياه وحملة للمحافظة على المسطحات الخضراء ومنع الشواء عليها، وفعالية تنظيف الشاطئ.

وتنظم دائرة البلدية والتخطيط في عجمان زيارة إلى محمية الزوراء ومحمية النسيم، وترشيد استهلاك المياه في مدارس حكومة عجمان، وترشيد استهلاك الطاقة المؤسسات الحكومية والخاصة.

كما تطلق بلدية أم القيوين 5 مبادرات من بينها، مسابقة أجمل مزرعة، وعمل ورش نوعية ومسابقات للطلبة، فيما تنظم دائرة أشغال رأس الخيمة 12 فعالية من بينها حملة جمع علب الألمنيوم وأسبوع للتشجير وأسبوع البيئة الخليجي وحملة لتنظيف الوديان ويوم بلا ورق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض