• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

يقدم تفاصيل ومعلومات عن المواقع التراثية والوجهات الثقافية

«تطبيق دبي للثقافة» يمثل الإمارات في جائزة القمة العالمية للتطبيقات الذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 سبتمبر 2016

دبي (الاتحاد)

أعلنت هيئة دبي للثقافة والفنون «دبي للثقافة»، تحقيق إنجاز جديد، وذلك بعد أن رشحت هيئة الأمم المتحدة تطبيق الهيئة لتمثيل دولة الإمارات العربية المتحدة في جائزة القمة العالمية للتطبيقات الذكية التي تنظمها منظمة اليونيسكو العالمية التابعة لهيئة الأمم المتحدة. وتعتبر القمة العالمية للتطبيقات الذكية منصة متخصصة تتولى اختيار وتشجيع أفضل التطبيقات الذكية والمحتوى للأجهزة المحمولة. وسيقام احتفال الجائزة في ديسمبر المقبل بالعاصمة أبوظبي، وسيركز على التنوع الثقافي والهوية وإنشاء المحتوى المتنوع.

وتم اختيار تطبيق دبي للثقافة من بين ملايين التطبيقات الذكية المتوافرة على متاجر التطبيقات بعد أن تم تصنيفها تحت ثمانية تصنيفات بهدف الوصول إلى التطبيقات الأكثر ابتكاراً وقدرتها على تقديم فوائد جمة إلى مستخدميها. ويكتسب هذا الترشيح أهمية خاصة، لا سيّما أنه جاء من خلال خبراء وشركاء هيئة الأمم المتحدة في المنطقة.

واعتبر محمد يوسف الحمادي، مدير تقنية المعلومات بالإنابة في الهيئة، الإنجاز «بمثابة تقدير لجهودنا المخلصة وتكريم لإنجازات فريق إدارة تقنية المعلومات في الهيئة، وحرصنا الدائم على تطوير وإطلاق خدمات تهدف إلى إثراء تجربة الزائر للمواقع التراثية والوجهات الثقافية والفنية، من خلال توظيف أحدث التقنيات في مجال تطبيقات الأجهزة الذكية»، وقال: «إن المساعي المبذولة من جانبنا في هذا الاتجاه تؤكد التزامنا برؤية دبي الذكية التي أعلنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حفظه الله، وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، لدعم تحول دبي إلى مدينة ذكية».

ويعمل التطبيق الجديد على توفير معلومات تاريخية وجغرافية بطرق تفاعلية ومبتكرة، كما يتيح فرصة لمحبي التقنية لقضاء أوقات مفيدة وممتعة مع المحتويات التي تسلط الضوء على إمارة دبي. ويستخدم التطبيق أيضاً وسائط متنوعة، ويقدم تفاصيل ومعلومات قيّمة عن المواقع التراثية والوجهات الثقافية في إمارة دبي، إضافة إلى خدمة الدليل السياحي الذكي، والعديد من الخصائص الإضافية المميزة. ويمكن للمستخدمين توظيف التطبيق للتعبير عن آرائهم والتفاعل فيما بينهم حول المشهد الإبداعي، فضلاً عن مشاركة اهتماماتهم الثقافية مع أناس آخرين من شتى أنحاء العالم.

يشار إلى أن جائزة القمة العالمية للتطبيقات الذكية تعدّ مبادرة عالمية لتشجيع تطبيقات الجوال المبتكرة التي تقدم محتويات رقمية ذات قيمة عالية إلى المستخدمين. وسيتولى تقييم التطبيقات المرشحة لجنة تحكيم عالمية من جميع القارات، ويحمل أعضاؤها تخصصات متنوعة في الصناعات الإبداعية والاتصالات، والإعلان، وغيرها من المجالات، وتضمّ أيضاً ممثلي الهيئات والمنظمات الدولية في مجال تقنية المعلومات والاتصالات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا