• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

استعدادات دولية لجسر جوي من المساعدات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 مايو 2015

جنيف (وكالات)

أكد المتحدث باسم مفوضية اللاجئين التابعة للامم المتحدة في جنيف أدريان إدواردز أن المفوضية تتخذ استعداداتها النهائية لاطلاق جسر جوي ضخم من المساعدات الانسانية إلى اليمن وذلك للأيام المقبلة وبمجرد دخول وقف اطلاق النار حيز التنفيذ.

وشدد إدواردز في مؤتمر صحفي أمس إلى أن مئات الآلاف من المدنيين في كافة أنحاء اليمن يكافحون لتلبية احتياجاتهم الاساسية وهم في حاجة ماسة إلى المساعدة.

وأضاف أن شحنة من مساعدات المفوضية كانت قد وصلت يوم الجمعة الماضي إلى ميناء الحديدة في اليمن وتحوي بطانيات وفرش النوم واواني المطبخ لحوالى 60 ألف شخص من المحتاجين، وهناك حاجة ملحة للوصول إلى عدد أكبر من السكان.

وقال المتحدث باسم المفوضية إن خطة المنظمة للنقل الجوي سوف تشمل ثلاث رحلات تحمل مساعدات من مخزونات المنظمة في دبي وسوف يتم جلب حوالى 300 طن من حصير النوم والبطانيات والاغطية البلاستيكية وأواني المطبخ وذلك كجزء من حشد أكبر للمساعدات لحوالى 250 ألف شخص.

ولفت المتحدث إلى أن المفوضية تسعى إلى توزيع أكثر للمساعدات التى لديها في اليمن بالفعل وإجراء عملية تقييم سريعة للاحتياجات السريعة في المناطق التي كان يصعب الوصول إليها في السابق في الوقت الذي تعمل الفرق من أجل تقديم مجموعات الاغاثة إلى عشرات الآلاف من النازحين.

وقال ادورادز ان المفوضية تأمل ان تكون قادرة على ارسال مزيد من المساعدات الى عدن ولحج وأبين وشبوه لحوالى 17 الفا و500 من الفئات الاكثر ضعفا.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا