• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بلدية المنطقة الغربية تنشئ حديقة نباتات برية بمدينة غياثي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 مايو 2014

وام

أنشأت بلدية المنطقة الغربية حديقة نباتات برية بمدينة غياثي تعتبر الأولى من نوعها على مستوى المنطقة الغربية وذلك في إطار جهودها للمحافظة على البيئة والمنظر العام الذي تتميز به مدن المنطقة.

وأشاد محمد هادف المنصوري المدير التنفيذي لقطاع خدمات المدن وضواحيها بمدينة غياثي بالإنابة بدور بلدية المنطقة الغربية في إدخال نباتات البيئة المحلية كعنصر جمالي في مدن المنطقة.

وأوضح المنصوري أن الحديقة ـ التي تقع عند المدخل الجنوبي لمدينة غياثي - تضم النباتات والأشجار المحلية المعروفة بتحملها للبيئة الصحرواية كالأرطا والرمث والمرخ والزهر إلى جانب أكثر من خمسة آلاف نبتة من النباتات البرية الصحراوية ذات الطابع المحلي والمرغوب لأهالي المنطقة.

وأشار إلى أن النباتات الصحراوية تعتبر من النباتات المحافظة على التوازن البيئي وتساعد على تنقية الهواء علاوة على ترشيد إستهلاك مياه الري خاصة أن حاجتها للمياه قليلة جدا ولا تتطلب الكثير من عمليات الصيانة.

وتعتبر الحدائق متنفس طبيعي لأهالي المنطقة نظرا لقربها من الحارات ومركز التسوق بالإضافة لوجود ممشى بطول 1060 مترا يساعد على ممارسة الرياضة وأعمدة إنارة تعمل بالطاقة الشمسية.

وتتوفر في الحديقة مظلات جلوس لتوفير سبل الراحة لمرتاديها، مع إضافة العناصر الغير نباتية مثل الصخور والأخشاب التي تضيف مناظر جمالية وتقع ضمن الحديقة أطول سارية علم في المنطقة الغربية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض