• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الجرائد الورقية تواجه تحدي السبق

«الصحافة الإلكترونية» تهدد عرش «المكتوبة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 مايو 2015

أمنة الكتبي (دبي)

أكد مشاركون في منتدى الإعلام العربي، أن الصحافة المكتوبة مطالبة بمواكبة التطورات الجارية بسرعة، وتطويع نفسها للاستفادة من الكوادر العاملة في الصحافة الإلكترونية، من خلال نشر ما بعد الخبر ولقطات جديدة، وكل ما يدور في ذهن القارئ والمتابع من تساؤلات.

وقالوا رداً على سؤال وجهته «الاتحاد» حول كيفية مواكبة الصحافة المكتوبة، وسائل التواصل الاجتماعي، التي تنقل الأحداث أولاً بأول، إن الصحافة المكتوبة أمام تحدي صعب وهو السبق الصحافي لأن الصحافة الورقية تنقل وتنشر أخبار جرت أيضاً في اليوم الذي يسبق طباعة الصحيفة، وهذا أمر لم يعد يغني من تعطش القراء، الذين تصلهم جميع الأخبار في اللحظة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال محمد النغيمش كاتب وصحفي كويتي إن لابد من مواكبة الصحافة المكتوبة وسائل التواصل الاجتماعي في نشر الخبر وإلا سوف يضمحل دورها.

وأضاف أصبح اليوم للإنسان العادي حسه الصحفي والإعلامي، وأصبح ينقل الخبر والصورة لذا فإن مسألة السبق الصحفي يصعب كتمانها في ظل وجود مواقع التواصل الاجتماعي، ولابد من سرعة نشر الخبر مع الدقة، لافتاً إلى أنه ما زالت بعض الصحف التقليدية خجولة في وضع المحتوى الإلكتروني، وتحتاج إلى جيل جديد للوصول لآلية سريعة ودقيقة في نقل المحتوى.

بدورها، قالت الدكتورة فاطمة السالم الأستاذ الإعلام بجامعة الكويت إنه عصر السرعة أصبحت الصحف المكتوبة مزوده بكافة الوسائط الإلكترونية، وذلك لمواكبة دور الإعلام الجديد، موضحة أن أكسجين النجاة للصحافة الورقية يعتمد على السبق الصحفي ودقة المعلومة، وإلا سوف تغرق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض