• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ينظمه مركز الشارقة للاستكشاف

«مواهب وإبداعات» يحتضن تجارب الصغار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 سبتمبر 2016

الشارقة (الاتحاد)

انطلقت أمس فعاليات مهرجان مواهب وإبداعات الذي ينظمه مركز الشارقة للاستكشاف، وتستمر فعالياته حتى يوم الجمعة، ويشهد إقامة مجموعة متنوعة من ورش العمل والمعارض الابتكارية والمصممة لزيادة المعرفة العلمية وتحفيز الإبداع لدى الأطفال. ومن أبرز الفعاليات التي يتضمنها الحدث: القص بواسطة الليزر، والطباعة ثلاثية الأبعاد، والتعرف إلى تقنية الهولوجرام، إضافة إلى تنفيذ تجارب عملية أمام الحاضرين.

وشهد اليوم الأول من الحدث حضور المئات من الأطفال الذين كانوا على موعد مع الأنشطة التي اطلعوا من خلالها على الابتكارات العلمية المذهلة التي تضمنت تجارب على الضوء والأشكال الهندسية، إلى جانب تعريفهم إلى عالم الهندسة، وإقامة مجموعة من ورش العمل في النجارة.

وقالت سعادة منال عطايا، مدير عام إدارة متاحف الشارقة، الجهة المسؤولة عن تنظيم الحدث، إن المهرجان يهدف إلى تطوير ثقافة حب العلوم وفهمها بأسلوب بسيط بالنسبة للشباب، كما يقدم المهرجان فرصة مذهلة لاكتشاف مواهب الأطفال وقدراتهم. ويعمل على توفير الدعم اللازم من أجل تطوير هذه المهارات لدى الأطفال، وتحفيزهم على المزيد من الإبداع، وإطلاق الإحساس بالإبداع في نفوسهم، وتشجيعهم على المعرفة وإجراء الأبحاث، إضافة إلى نشر الثقافة العلمية وإعداد جيل قادر على بناء المستقبل بالاعتماد على التكنولوجيا والعمل الإبداعي.

وأضافت: «ليس هناك مكان أفضل لاستضافة هذا الحدث من مركز الشارقة للاستكشاف الذي يحتضن المهرجان على أفضل نحو، ويعمل على إطلاق الموهبة والإبداع لدى الأطفال من مختلف الأعمار، ليكونوا قادرين على خدمة الوطن والشعب في المستقبل».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا