• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الأردن يطرد السفير السوري.. ودمشق ترد بطرد القائم بالأعمال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 مايو 2014

وكالات

طردت الحكومة الأردنية، اليوم الاثنين، السفير السوري في المملكة بهجت سليمان بسبب "إساءاته المتكررة" إلى الأردن الذي يخشى تداعيات النزاع السوري ويستضيف 600 الف لاجئ على أراضيه، في خطوة ردت عليها دمشق بإعلان القائم بالأعمال الأردني "شخصا غير مرغوب فيه".

وقالت الخارجية في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية (سانا) "ردا على قرار حكومة المملكة الأردنية الهاشمية المستهجن والذي لا مبرر له باعتبار سفير الجمهورية العربية السورية في عمان شخصا غير مرغوب فيه، فقد قررت حكومة الجمهورية العربية السورية اعتبار القائم بأعمال سفارة المملكة الأردنية الهاشمية في دمشق شخصا غير مرغوب فيه".

وأضافت أنها "طلبت من السفارة الأردنية في دمشق إبلاغ القائم بالأعمال منع دخوله الأراضي السورية".

وأتى القرار بعد وقت قصير على اعتبار عمان السفير السوري، بهجت سليمان، شخصا غير مرغوب فيه، والطلب منه مغادرة المملكة خلال 24 ساعة، بسبب "إساءاته المتكررة" للأردن.

وكانت الحكومة الأردنية اعتبرت اليوم، أن السفير السوري "بهجت سليمان" شخص غير مرغوب به، وطلبت منه مغادرة البلاد خلال 24 ساعة.

وقالت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) إن "الحكومة الأردنية تعتبر السفير السوري بهجت سليمان شخصاً غير مرغوب به، وتطلب مغادرته البلاد خلال 24 ساعة".

وكان الأردن وجه في السادس من يونيو الماضي "إنذاراً نهائياً" لسفير دمشق في المملكة، مهدداً باعتباره "شخصاً غير مرغوب به" بعد تصريحات نسبت له، انتقد فيها استضافة المملكة لاجتماع أصدقاء سوريا، وطلبها نشر صواريخ باتريوت.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا