• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

برئاسة منصور بن زايد..

الوزاري للخدمات يناقش إصدار تشريع بشأن الوقاية من الأمراض الحيوانية المعدية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 مايو 2014

وام

ناقش "المجلس الوزاري للخدمات" خلال اجتماعه الذي عقد اليوم في قصر الرئاسة، برئاسة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس المجلس المذكرة المقدمة من وزارة البيئة والمياه حول إصدار اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي رقم 8 لسنة 2013 بشأن الوقاية من الأمراض الحيوانية المعدية والوبائية ومكافحتها.

وينظم التشريع الأحكام والتدابير الوقائية من الأمراض المعدية والوبائية وطرق التعامل مع الأمراض الحيوانية ومكافحتها واحتواءها والتخلص الصحي الآمن من الحيوانات النافقة، بما يحقق الأمن الحيوي والمحافظة على صحة الإنسان والصحة العامة.

كما ناقش المجلس خلال جلسته عددا من توصيات المجلس الوطني الاتحادي الأولى بشأن موضوع "المخصصات المالية للمرضى الذين يرسلون للعلاج في الخارج" والتي أوصى خلالها المجلس بضرورة المراجعة الدورية للمخصصات المالية التي تصرف للمرضى الذين يرسلون للعلاج في الخارج بما يتناسب مع تكاليف المعيشة في الدول التي يرسلون إليها.

وجاءت التوصية الثانية بمناسبة السؤال الموجه من أحد أعضاء المجلس إلى معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد حول "ضرورة الحد من ارتفاع أسعار جلب العمالة المنزلية من خلال عقد اتفاقيات مع الدول التي يتم جلب هذه العمالة منها على أن تحدد في هذه الاتفاقيات أسعار استقدام العمالة وذلك حماية لحقوق المستهلكين".

وجاءت التوصية الثالثة بشأن "ضرورة إعادة المادة رقم 60 من المرسوم بقانون اتحادي رقم 11 لسنة 2008م بشأن الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية وتعديلاته" والتي تتعلق بمنح الموظف المواطن إجازة استثنائية بدون راتب لمرافقة الزوج أو الزوجة إذا أوفد أحدهما خارج الدولة.

واطلع المجلس الوزاري للخدمات كذلك خلال جلسته على تقارير ديوان المحاسبة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2013 بشأن الحسابات الختامية لكل من مؤسسة الإمارات للاتصالات وبرنامج الشيخ زايد للإسكان والتقرير النهائي بشأن تدقيق البيانات المالية الختامية لمصرف الإمارات للتنمية.

كما ناقش المجلس عددا من الموضوعات الأخرى المدرجة على جدول أعماله واتخذ القرارات المناسبة بشأنها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض