• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

رانييري يشيد بالقدرات الدفاعية لـ«هدافه»

«قاتل التنين» يواصل مطاردة بورتو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 سبتمبر 2016

ليستر (أ ف ب)

قد يكون ليستر سيتي الإنجليزي منافساً غير مألوف لبورتو البرتغالي في دوري أبطال أوروبا كون بطل إنجلترا يخوض المسابقة للمرة الأولى في تاريخه، لكن هناك شخصاً يعرفه تماماً بطل 1987 و2004 وهو الجزائري إسلام سليماني الذي سيقضّ مضجع «التنين» في مباراة اليوم، كونه اعتاد على التألق في مواجهته.

خلال مواسمه الثلاثة مع سبورتينج لشبونة نجح إسلام سليماني، المنتقل هذا الموسم إلى ليستر سيتي، في الوصول إلى شباك بورتو 6 مرات في 6 مواجهات ليستحق بذلك اللقب الذي أطلقه عليه مشجعو نادي العاصمة وهو «قاتل التنين».

وأنفق فريق المدرب الإيطالي رقماً قياسياً شخصياً للتعاقد مع المهاجم الجزائري البالغ من العمر 28 عاماً، إذ اضطر إلى دفع مبلغ 28 مليون جنيه استرليني (36٫3 مليون دولار و32٫3 مليون يورو) لخطف خدماته في اليوم الأخير من سوق الانتقالات الصيفية.

ويتشارك سليماني مع زميليه فاردي ومواطنه رياض محرز، واقعَ أنه لم يعرف النجومية أو بالأحرى الاحتراف الفعلي إلا مؤخراً، إذ كان لا يزال في دوري الدرجة الرابعة الجزائري حين كان في الحادية والعشرين من عمره، ولم يحل في أوروبا إلا عندما أصبح في الخامسة والعشرين من عمره بانتقاله إلى سبورتينج لشبونة من شباب بلوزداد.

أما بالنسبة إلى فاردي، فقد انضم إلى ليستر عام 2012 قادماً من فريق الهواة فيلتوود تاون، في حين وصل محرز إلى «كينج باور ستاديوم» عام 2014 قادماً من فريق الدرجة الثانية الفرنسية لوهافر، إلا أن ذلك لم يقف حائلاً دون قيادتهما الفريق إلى الفوز بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الأولى في تاريخه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا